الأخبار |

افتتاح محطتي تعبئة غاز نموذجيتين في أمانة العاصمة

افتتح وزير النفط والمعادن بحكومة تصريف الأعمال أحمد دارس ونائبه - القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، اليوم، محطتي تعبئة غاز نموذجيتين في أمانة العاصمة.

افتتاح محطتي تعبئة غاز نموذجيتين في أمانة العاصمة

افتتح وزير النفط والمعادن بحكومة تصريف الأعمال أحمد دارس ونائبه - القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، اليوم، محطتي تعبئة غاز نموذجيتين في أمانة العاصمة.


واطلعوا على تجربة اختبار منظومة الأمن والسلامة في المحطتين، اللتين تم إنشائهما بإشراف الشركة اليمنية للغاز ومصلحة الدفاع المدني.
وخلال الافتتاح أشار الوزير دارس ونائبه الواحدي إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على آلية العمل في محطات تعبئة الغاز سواء للسيارات أو الغاز المنزلي.
وأوضح نائب وزير النفط الواحدي – القائم بأعمال مدير شركة الغاز، أن الشركة تعتمد توفر اشتراطات الأمن والسلامة والحصول على موافقة مصلحة الدفاع المدني قبل منح موافقة الإنشاء لمحطات البيع المباشر لتعبئة الغاز أو تطوير الطرمبات القائمة والمنشأة من سنوات سابقة.
وأكد الحرص على تطوير منظومات الأمن والسلامة في تلك المحطات بالتنسيق الكامل مع مصلحة الدفاع المدني، مثمناً دور المصلحة في متابعة تنفيذ إجراءات سلامة وأمن المواطن، وتأمين آلية حصول المواطن على احتياجاته من مادة الغاز.
وأفاد الواحدي بأن الشركة تتابع الوضع التمويني لمادة الغاز وتحديث الإجراءات والتأكد من الجاهزية من خلال الرقابة الميدانية المستمرة .. مضيفاً "بعد فترة زمنية معينة ومحددة - وبحسب دراسة أعدتها الشركة بمشاركة مصلحة الدفاع المدني، لن يكون هناك طرمبات عشوائية متواجدة في الأحياء، وإنما ستكون عملية البيع المباشر وفق نماذج عالية في الدقة ومواصفات ومعايير وفق منظومة الأمن والسلامة.
واعتبر هذه الخطوة تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة النفط والمعادن لتطوير محطات الغاز وفق أسس ومعايير عالمية لتغطية احتياجات المواطنين.
من جانبه شدد رئيس مصلحة الدفاع المدني على التزام أصحاب محطات تعبئة الغاز بالإجراءات الاحترازية وتركيب منظومات الأمن والسلامة في محطاتهم حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
وأشاد بمستوى التنسيق بين الشركة والمصلحة، خاصة في إنشاء محطات البيع المباشر أو فتح معارض وكلاء الأسطوانات أو المحطات المركزية وشركات تموين السيارات وكبار المستهلكين .. منوهاً بتعليمات الشركة اليمنية للغاز وتوجيهات لتشجيع المستثمرين في إنشاء محطات نموذجية، تراعي فيها معايير الأمن والسلامة، والإجراءات الفنية المتبعة.
إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة نائب وزير النفط والمعادن - القائم بأعمال المدير للشركة اليمنية للغاز، مستوى التنسيق بين الشركة ومصلحة الدفاع المدني خلال الفترة الماضية ومخرجاتها الإيجابية لتعزيز إجراءات وتدابير الأمن والسلامة في محطات تعبئة الغاز.
وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني وعدداً من الفنيين في الشركة والمصلحة، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بإجراءات الأمن والسلامة خاصة في مجال الغاز.
وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة القائمة وتبادل الخبرات بآليات سلسلة لتنفيذ برامج مواجهة تحديات تطبيق معايير الأمن والسلامة في محطات تعبئة الغاز ووسائل نقلها والمقطورات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا