الأخبار |

محافظ تعز: الإعفاءات الضريبية انعكاس لتوجهات الدولة العادلة

 أكد محافظ تعز صلاح بجاش أن الاعفاءات الضريبية تلعب دورا كبيرا في التخفيف عن كاهل المواطنين جراء المعاناة التي تسبب بها العدوان والحصار.

محافظ تعز: الإعفاءات الضريبية انعكاس لتوجهات الدولة العادلة

 أكد محافظ تعز صلاح بجاش أن الاعفاءات الضريبية تلعب دورا كبيرا في التخفيف عن كاهل المواطنين جراء المعاناة التي تسبب بها العدوان والحصار.

وأشار إلى أن هذه الاعفاءات تعد انعكاس للدولة العادلة التي لطالما انتظرها المواطنون للعيش في كنفها بأجواء يسودها الأمن والطمأنينة.

واستعرض محافظ تعز في تصريح صحفي أبعاد ودلالات صدور قانون بالإعفاءات الضريبية وكذا التنسيق المشترك بين قيادة المحافظة ومكتب الضرائب وفرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات للدفع بمالكي المنشئات الصغيرة والأصغر وحثهم على الاستفادة من الإعفاءات.

حيث اعتبر المحافظ بجاش صدور قانون بالإعفاءات خطوة ممتازة جاءت في الوقت المناسب خصوصاً في هذه المرحلة التي يعاني منها المواطنون نتيجة العدوان والحصار وتسهم في التخفيف من معاناتهم وتتيح لهم الاستفادة من الاعفاءات في الحياة المعيشية.

وأشار الى ان الاعفاءات الضريبية جاءت ترجمة لموجهات وتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي وكذا تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

وقال: "لقد استبشر الناس كثيراً بهذه الدولة العادلة وبهذا النظام العادل الذي رفع عن كاهلهم نوع من أنواع الضرائب التي كانوا لايستطيعوا مواجهته خصوصا في هذه المرحلة".

وأوضح أن الاعفاءات تحمل الكثير من الأبعاد والدلالات الانسانية والاقتصادية خاصة وأن الدولة بأمس الحاجة للريال، لكنها أبت إلا أن ترفع عن المواطن المعاناة وأعفته من الرسوم الضريبية، وهذا يدفع بالكثير من هذه الشريحة المستهدفة  للاستثمار في مجالات اقتصادية عدة.

ونوه أن المواطنين كانوا ينشدون مثل هذه الدولة العادلة التي تزيح عن كاهلهم هذا النوع من المعاناة وتمنحهم مثل هذه الاعفاءات وتوفر لهم العدل والأمن والاستقرار، وتحافظ على جميع المكونات ليعيشوا في ظل المسيرة القرآنية وفي ظل عدالة اجتماعية تساهم في رفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني عامة.

وتطرق محافظ تعز إلى اهمية الاعفاءات واسهامها في تحقيق نقلة تنموية بالمحافظة كونها تدفع بكثير من المواطنين لاستثمار أموالهم في مشاريع بسيطة وصغيرة والاتجاه نحو الأنشطة الاقتصادية.

وأوضح أن الجهود الميدانية التي تبذل للوصول إلى صغار المكلفين على مستوى المديريات ومنحهم الاعفاءات تأتي ترجمة لتوجيهات السيد القائد ورئيس المجلس السياسي الأعلى ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وكذا رئيس مصلحة الضرائب.

وأشاد بجهود مكتب الضرائب وفرع الوحدة التنفيذية لريع العقارات وحرصهم على تنفيذ التوجيهات العليا وترجمتها على أرض الواقع واستشعارهم ضرورة حصول جميع المستهدفين على شهادات الاعفاءات من خلال النزول الميداني للأسواق والأماكن العامة.

وأكد محافظ تعز صلاح بجا.ش أن السلطة المحلية على تنسيق تام مع مكتب الضرائب سواء ما يتعلق بالإعفاءات أو الحفاظ على ايرادات الدولة وتوريدها بالشكل السليم.. مشيراً الى ان المحافظة ستعمل على دعم مكتب الضرائب لمنع أي محاولات للتحايل على الاعفاءات الضريبية.

واستعرض صلاح الجهود التي تبذلها المحافظة في سبيل تنمية الأوعية الايرادية بشكل عام والضريبية بشكل خاص.. مشيداً بالإجراءات المتخذة من قبل الدولة والرامية إلى الحفاظ على المال العام والتي كان آخرها رفع جميع نقاط التحصيل.

وأكد استعداد المحافظة تقديم الدعم والتسهيلات للمستثمرين والتجار خاصة وان المحافظة مقبلة خلال العام 2022م على تخطيط مدينة صناعية استثمارية، داعيا التجار القاطنين داخل المدينة إلى تجنيب انفسهم الابتزاز والسلب والنهب من قبل المرتزقة، والحرص على استثمار أموالهم في المناطق الآمنة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا