الأخبار |

ورشة عمل للاستفادة من  الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار في اب

26سبتمبرنت:أحمدمسعدالوعيل

 عُقدت بمحافظة إب اليوم ورشة عمل، حول الاستفادة من الطاقة الشمسية لتشغيل آبار المياه بدلا من الوقود الصلب )  والبدء بتشغيل عشرة آبار في حقل وادي ميتم .

ورشة عمل للاستفادة من  الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار في اب

26سبتمبرنت:أحمدمسعدالوعيل

 عُقدت بمحافظة إب اليوم ورشة عمل، حول الاستفادة من الطاقة الشمسية لتشغيل آبار المياه بدلا من الوقود الصلب )  والبدء بتشغيل عشرة آبار في حقل وادي ميتم .

وخلال الورشة التي نظمتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي فرع إب بالشراكة مع مكتب ساما الهندسي  وبمشاركة ( 150)  من العاملين في قطاع المياه والبيئة وجامعة إب والجهات ذات العلاقة والمجتمع . أشاد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي بجهود وزارة المياه والبيئة والمؤسسة المحلية للمياه في تنفيذ مثل هذه الورش الهادفة تعزيز الوعي بأهمية استخدام مصادر الطاقة النظيفة في ضخ المياه واستمرار خدماتها.

وبين أهمية الاستفادة من الطاقة الشمسية لتخفيف الطلب على مادة الديزل والتقليل من عوادمها المؤثرة سلباً على البيئة .. مؤكداً دعم ومساندة السلطة المحلية لمثل هذه المشاريع للاستفادة من وسائل الطاقة البديلة.

فيما اعتبر وكيل المحافظة قاسم المساوى، التوجه نحو الطاقة البديلة، حلاً مناسباً لتغطية العجز من الطاقة الكهربائية، في ظل استمرار الحصار والقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.

وبدوره أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس سليم البحم إلى ان تهدف توفير الإمكانيات والاعباء على المؤسسة من خلال إشراك الألواح الشمسية بمولدات الطاقة وتوفير الوقود "مادة الديزل" إلى نسبة 70 بالمائة حتى يتم الاستغناء نهائيا عن المحروقات واستخدام الطاقة البديلة في توفير المياه للناس ..

وتطرق إلى الخطط التي تم اتخاذها لاستمرار تقديم الخدمة ورفع الكفاءة والتوجه نحو الطاقة البديلة ترجمة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. مؤكداً السعي لاستخدام مصادر الطاقة البديلة والنظيفة المساهمة في خفض تكلفة الإنتاج والحد من التلوث.

وقُدمت في الورشة أوراق عمل من نائب مدير المؤسسة المهندس نجيب الجبري والمهندس رضوان عايش والمهندس حسام الحسني ومداخلات ونقاشات من قبل المشاركين.

حضر الورشة عميد كلية الزراعة بجامعة إب الدكتور علي مياس ونائب عميد كلية الهندسة الدكتور خالد الصوفي ومدراء مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل ومياه الريف المهندس عبدالملك فارع والزراعة والري المهندس حمود الرصاص والبيئة الدكتور ناجي النهمي والآثار خالد غالب وأمين محلي مديرية الظهار عبدالله الخولاني ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس أحمد النزيلي وابراهيم صبرة .

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا