معرض صنعاء للكتاب يفتتح بعد غد الاثنين

تنظم الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع الغرفة التجارية معرض صنعاء للكتاب خلال الفترة 20-26 سبتمبر الجاري.

  معرض صنعاء للكتاب يفتتح بعد غد الاثنين

تنظم الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع الغرفة التجارية معرض صنعاء للكتاب خلال الفترة 20-26 سبتمبر الجاري.


وأوضح رئيس الهيئة، عبد الرحمن مراد، أن تنظيم المعرض، الذي سيُفتتح بعد غد الاثنين بمدينة سام الترفيهية - شارع الزبيري صنعاء، يأتي بمشاركة عدد كبير من دور النشر المحلية في سياق اتاحة الفرصة للقارئ للحصول على الكتاب وتعزيز دور صنعاء واليمن كمنتج للمعرفة على الرغم من العدوان والحصار.
وأكد أن تنظيم المعرض يأتي في إطار توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتفعيل دور المؤسسات العامة بما يلبي احتياجات المواطنين.
وقال: "نعمل جاهدين رغم الانعدام الكلي للإمكانات على تنظيم معرض صنعاء للكتاب تنمية للوعي وإيمانا بأن ثورة 21 سبتمبر هي ثورة وعي وأخلاق واستقلال، كما يؤكد على ذلك قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي".
ولفت مراد، إلى أن المعرض سيكون تظاهرة ثقافية كبرى ستسهم في تحفيز المشهد الثقافي الوطني بما يصاحبه من فعاليات مختلفة.
وأشار إلى أهمية المعرض باعتباره الأول منذ بدء العدوان على اليمن، وكونه يبعث بإشارات للعالم بأن اليمنيين أحياء ويتفاعلون مع العصر والمعرفة والحضارة.
وأعرب عن أمله في أن تتضافر جهود الجميع في سياق الانتقال بالهيئة لتكون أكبر ناشر للكتاب على مستوى الوطن، كما هو متعارف عليه في الكثير من الدول.
وأكد رئيس الهيئة العامة للكتاب، أهمية الكتاب الورقي على الرغم من المنافسة التي يلقاها من الكتاب الإلكتروني قائلا: "نحن معنيون بإحداث حالة التوازن بينهما، ومعرض صنعاء هو الخطوة الأولى وفي نيتنا أن نتبعها خطوات ايجابية أخرى".

وأضاف" نأمل من دور النشر والجامعات ومؤسسات العمل الثقافي في صنعاء التفاعل حتى نقدم نموذجا فريدا لصنعاء كحاضرة ثقافية وحضارية وتاريخية؛ فذلك جزء من الاستحقاق الوطني الواجب عليهم تجاه صنعاء واليمن الذي يعاني ويلات العدوان والدمار".
سبأ

تقييمات
(0)