أخبار |

وزير المياه يؤكد على الدور الخدمي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي

وزير المياه يؤكد على الدور الخدمي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي

أكد وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني على الدور الخدمي الذي تضطلع به المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وفروعها.

وأشار الوزير الشرماني في اجتماع موسع لقيادة المؤسسة العامة للمياه، ومدراء الفروع في عشر محافظات، إلى أن المؤسسة لديها خبرات وتمتلك كفاءات وكوادر تؤهلها للتوسع في مستوى الخدمات بصورة أفضل.

ولفت إلى أن المياه والصرف الصحي، من الخدمات الأساسية المطلوبة على مدار الساعة والتي لا تحتمل التوقف لأي سبب خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار .. مؤكداً بهذا الخصوص ضرورة تعزيز الصمود التنموي بالاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين ومضاعفة الجهود لاستعادة حيوية المؤسسة وفروعها في المحافظات.

وشدد وزير المياه والبيئة على أن استمرارية عمل فروع المؤسسة في المدن الثانوية، يتطلب التزام الجميع بترسيخ العمل المؤسسي وتحقيق الاستقرار الإداري والمالي تمهيداً لاستدامة العمل الذي يرتكز على الاعتماد على الذات.

وأشاد بالجهود التي تبذلها فروع المؤسسة بالمحافظات .. حاثا على استشعار الجميع للمسؤوليات المنوطة بهم في مواجهة مختلف التحديات من خلال بلورة أولويات العمل للاعتماد على الذات في كالة أعمال ومهام المؤسسات.

وأفاد المهندس الشرماني بأن تقديم خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين يسهم بشكل كبير في تحقيق استقرار المجتمع والتخفيف من معاناته.

وكان رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران، استعرض الجهود والأنشطة التي تقوم بها المؤسسة وفروعها في المحافظات.

ولفت إلى أن الاجتماع الذي يضم قيادة المؤسسة والفروع يهدف للوقوف أمام جوانب القصور في الخطط التنفيذية لتلافيها وعمل خطة بحسب تقارير لجنة تقييم الفروع.

وأشار قيران إلى أهمية التعاون مع المؤسسة وإعطائها الأولوية في مشاريع الطاقة البديلة وكذا وضع المعالجات المناسبة لتوفير موازنة تشغيلية، تمكنها من متابعة سير أنشطة المؤسسة وفروعها.

وفي الاجتماع تحدث عدد من مدراء فروع المؤسسة بالمحافظات.. مستعرضين مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجهها المؤسسات.

وأكدوا الحرص على تجاوز مختلف التحديات وتسخير الجهود لاستمرار تقديم خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.

حضر الاجتماع قيادة المؤسسة العامة ومدراء العموم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا