أخبار |

دورة تدريبية لكوادر وزارة الصناعة في التحرير الصحفي

دورة تدريبية لكوادر وزارة الصناعة في التحرير الصحفي

بدأ بصنعاء برنامج تدريبي في مهارات وفنون التحرير الصحفي والإعلامي، تنظمه الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الصناعة والتجارة.

يشتمل البرنامج الذي يستمر ثلاثة أسابيع بمشاركة 35 متدرباً ومتدربة من الإعلاميين والصحفيين بالوزارة وقطاعاتها المختلفة والمؤسسات والهيئات التابعة لها على ثلاث دورات في فنون التحرير الصحفي والإعلامي وأساليب وطرق الإلقاء والتقديم الإذاعي والتلفزيوني ومهارات التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

وفي افتتاح البرنامج أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اهتمام الوزارة بتأهيل وتدريب كوادرها في مختلف المجالات ومنها الجوانب الإعلامية والصحفية.

وأشار إلى أهمية دور الإعلام في إيصال رسالة الوزارة إلى الجمهور وتسليط الضوء على القضايا الاقتصادية والصناعية والتعريف بدور القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني وكذا تعزيز الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين.

ولفت إلى ضرورة تفعيل الشراكة بين الوزارة والمؤسسات الاعلامية لمواكبة أنشطة وخطط الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها في مختلف الجوانب والإسهام في تحريك فرص الاستثمار والأداء المجتمعي وتحريك الانتاج والاسواق وتعزيز ثقافة المستهلك وحمايته.

وثمن الوزير الدرة تعاون المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة مع وزارة الصناعة ومؤسساتها ونقل أنشطتها وبرامجها والإسهام في تعزيز وعي المستهلك وحمايته .. مؤكداً الاستعداد استمرار التنسيق مع وسائل الإعلام وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

وحث المشاركين على أهمية الاستفادة من البرنامج وخبرات وتجارب المدرب الإعلامي الدكتور خالد عمر والصحفي حسن الوريث والمصور خالد الثور، بما يحقق الهدف في تنوع طرق وأساليب إيصال الرسالة الإعلامية باستخدام كافة أنواع الفنون الإعلامية والصحفية.

فيما أشار وكيلا الوزارة لقطاعي التجارة الخارجية عبد الله نعمان والتجارة الداخلية بسام الغرباني إلى أهمية البرنامج في تعزيز دور الصحفيين والإعلاميين العاملين في الوزارة وقطاعاتها ومؤسساتها في تغطية الأنشطة وفق الأسس والمعايير الصحفية والإعلامية.

وأكدا حرص الوزارة على تدريب كوادرها من الإعلاميين والصحفيين على أسس العمل الصحفي والإعلامي ومبادئه وأخلاقياته وكذا التعرف على صفات الإعلامي والصحفي وأدواته وفهمه لدوره ورسالته والتعرف على الاتجاهات الحديثة في العمل الإعلامي شكلا ومضمونا.

من جهته استعرض المستشار الإعلامي للوزارة حسن الوريث أهداف الدورة ومضامينها في إكساب المشاركين مهارات التحرير الاعلامي والصحفي وتشكيل فريق إعلامي في الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وأشاد بدعم قيادة الوزارة في تنفيذ البرنامج واهتمامها بالجوانب الإعلامية بما يسهم في إيصال رسالة الوزارة بالشكل المطلوب .. لافتاً إلى الاستعدادات لإنشاء المركز الاقتصادي للدراسات الاقتصادية والإعلامية وكذا دعم الوزارة لإشهار منتدى الإعلام الاقتصادي.

حضر التدشين مدير الموارد البشرية عبد الرزاق الحمزي ومدير العلاقات والإعلام محمد البحري ومدير التدريب رائد القاضي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا