أخبار |

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش بصنعاء

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش بصنعاء

نجحت وساطة قبلية بمحافظة صنعاء اليوم، في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من مديرية بني حشيش.

وخلال لقاء الصلح الذي قاده رئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية الشيخ محمد الزلب ووكيلا محافظة صنعاء مانع الأغربي وعبدالله الأبيض والشيخ محمد غثيم، أعلن أولياء دم المجني عليه يحيى علي محمد ناجي، العفو عن الجناة ناجي علي أحمد القضايا، وخالد حسين القضايا، ومحمد علي أحمد القضايا وعلي حسين القضايا ومحمد ومهدي حسين القضايا لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الشيخ الزلب بالموقف المشرف لأولياء الدم في التنازل عن القضية التي استمرت لأكثر من 36 عاماً، والعفو الشامل عن الجناة استجابة لداعي الأخوة وصلة القرابة والدم ومساعي الصلح وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

وأكد الحرص على تعزيز السلم الاجتماعي وإنهاء الخلافات ومعالجة النزاعات بطرق ودية وأخوية وتغليب مصلحة الوطن على ما سواها، مشيراً إلى أن الصلح الذي تكلل بالعفو عن الجناة يسهم في توحيد الجبهة الداخلية والتفرغ لمواجهة الأعداء وإفشال مخططاتهم.

وأفاد الشيخ الزلب بأن العفو ليس بجديد على أبناء بني حشيش الذين يُعرفون بمواقفهم الوطنية ودورهم وحضورهم المشرف في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن.

فيما أشاد وكيل محافظة صنعاء الأغربي ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي بموقف أولياء دم المجني عليه في التسامي فوق الجراح وإعلانهم العفو الشامل عن الجناة لوجه الله تعالى وحرصا على صلة الدم والقرابة.

واعتبرا تجاوب ومبادرة أسرة المجني عليه في العفو الشامل وإغلاق ملف القضية، يجسد شهامة أولياء الدم وقبيلة بني حشيش عامة كما يمثل رسائل لأعداء الأمة بمضي اليمنيين في تعزيز وحدة الصف ضد مؤامرات الأعداء.

بدورهم عبر أولياء دم المجني عليه عن التقدير لجهود لجنة الوساطة وكل من نزل في ساحتهم لدواعي الصلح، مثمنين اهتمام قائد الثورة وحرصه على معالجة القضايا البينية وإصلاح ذات البين.

ولفتوا إلى أن مثل هذه المواقف تغيظ الأعداء وتعزّز من الأخوة بين أبناء الوطن وتنهي الفرقة والخلافات التي يسعى العدو لإثارتها في أوساط المجتمع.

حضر الصلح القبلي المشايخ علي الجيلاني ورسام القضايا، وحميد رطاس، وحزام مساعد ومحمد أمين ومحسن الجمرة ومحسن الدحني ومحمد الصربي ودكام السحام وبشير البشيري وعبد الولي دوام وعبدالله الكبش.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا