أخبار |

تدشين مهرجان معارض مودة يمن الدائمة للأسر المنتجة بصنعاء

تدشين مهرجان معارض مودة يمن الدائمة للأسر المنتجة بصنعاء

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم بصنعاء مهرجان معارض مودة يمن الدائمة للأسر المنتجة الذي تنظمه مؤسسة مودة التنموية الخيرية.

وطاف السامعي ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ووزراء الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقة، والإدارة المحلية علي القيسي، والدولة أحمد العليي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، بأجنحة وأقسام المعارض التي احتوت على منتجات غذائية وملابس وحقائب وعطور وبخور ومنظفات وأشغال يدوية من أعمال الأسر المنتجة.

وفي التدشين أشار عضو السياسي الأعلى، إلى أهمية هذه المعارض للتعريف بمنتجات وصناعات الأسر المنتجة لدعمها وتشجيعها.

وأكد دعم الدولة والحكومة لمثل هذه المعارض التي تساهم في الترويج للمنتجات المحلية وتحسين الوضع المعيشي للأسر المنتجة وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحث السامعي، على ضرورة دعم وتشجيع مراكز الأسر المنتجة لما لها من أهمية في إيجاد فرص عمل وتشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي ودعم المشاريع والصناعات الصغيرة.

ولفت إلى أهمية دور وسائل الإعلام في ترسيخ ثقافة دعم المنتج الوطني وحضوره في الأسواق المحلية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية شراء هذه المنتجات والترويج لها.. مثمنا جهود القائمين على المعارض والأسر المنتجة المشاركة فيها.

من جهته أشار أمين العاصمة إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية والقطاع الخاص لدعم المنتجات المحلية وتشجيعها.. مؤكدا دعم قيادة الأمانة لإقامة المعارض لتسويق المنتجات الوطنية وتشجيع الأسر المنتجة.

وحث على ضرورة الاهتمام بالجودة لمنافسة المنتجات المستوردة والإسهام في إنجاح الحملة الوطنية لمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

 

فيما أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أهمية إقامة المعارض الدائمة لتحسين دخل الأسر المنتجة وإكسابها خبرات في مجال التصنيع وتشجيعها على تحسين مستوى جودة المنتجات.

وثمن دعم ورعاية المجلس السياسي الأعلى والحكومة لهذه الأنشطة والبرامج التي تهتم بالأسر المنتجة بما يسهم في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

حضر الافتتاح مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، ورئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا