أخبار |

مجلس القضاء الأعلى يبارك عمليات القوات المسلحة

مجلس القضاء الأعلى يبارك عمليات القوات المسلحة

بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، العمليات العسكرية النوعية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية وآخرها استهداف إحدى السفن البريطانية في خليج عدن، وتمكن الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة أمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية ضد اليمن.


ولفت المجلس إلى أن موقف اليمن قيادة وشعبا وجيشا إلى جانب الأشقاء في غزة وفلسطين المحتلة، واتخاذ قرار المشاركة الفاعلة في خوض المواجهة المباشرة ضد ثلاثي الشر "أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني"، له الأثر الكبير في تعزيز صمود ورفع معنويات أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة، كما أنه مثل ضربة موجعة للكيان الصهيوني وداعمه الأمريكي والبريطاني.
وجدد المجلس التعبير عن أسفه الشديد لاستمرار التخاذل العربي والإسلامي، تجاه ما يحدث من جرائم إبادة جماعية في غزة، في ظل الدعم الأمريكي والغربي للكيان الصهيوني وسعيه لرفع معنويات جيشه المنكسر، من خلال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة.
وفي الاجتماع فصل مجلس القضاء في عدد من التظلمات والطلبات المقدمة من بعض القضاة وأعضاء النيابة العامة وفقا للقانون.
واطلع على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا