أخبار |

مسؤول أممي يزور المديريات الجنوبية في الحديدة

مسؤول أممي يزور المديريات الجنوبية في الحديدة

زار محافظ الحديدة محمد قحيم ومعه نائب رئيس هيئة الأركان رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار علي الموشكي وعضو اللجنة اللواء محمد القادري ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري عددا من المديريات الجنوبية في محافظة الحديدة.

واطلعوا، خلال الزيارة، على الأوضاع العامة في عدد من هذه المديريات، كما قاموا بزيارة ميدانية لمدينة زبيد التاريخية للاطلاع على المعالم الاثرية ومستوى الاهتمام بها.

واستمع قحيم والموشكي والمسؤول الأممي، خلال الزيارة، من مدير مديرية، زبيد يحيى عباد، إلى شرح حول ما تمثله المدينة التاريخية من أهمية، والمكانة التي تحتلها قلعة زبيد، والمعالم الأثرية الموجودة فيها، واحتياجات صيانتها وترميمها.

حيث أكد محافظ الحديدة على أهمية أن تحرص بعثة دعم اتفاق الحديدة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه ما تعرضت له محافظة الحديدة من أضرار واسعة، وتدمير ممنهج بقصف العدوان وأدواته، بما فيها دعم المشاريع المستدامة التي يستفيد منها المجتمع بصورة دائمة.

فيما طالب مدير المديرية بإيلاء مدينة زبيد المزيد من الاهتمام، والعمل على دعم الجهود الهادفة إلى مواصلة مشاريع التأهيل، والترميم الخاصة بها؛ للحفاظ على طابعها التاريخي، وهويتها الإسلامية حتى لا تتعرض للتهديد بالشطب من قائمة مدن التراث العالمي والتاريخي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا