أخبار |

تكريم المدارس الفائزة بجائزة المجلة الثقافية المدرسية في أمانة العاصمة

تكريم المدارس الفائزة بجائزة المجلة الثقافية المدرسية في أمانة العاصمة

كرم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ومدينة ألعاب حديقة السبعين، اليوم، المدارس الفائزة بجائزة المجلة الثقافية المدرسية لمدارس أمانة العاصمة الحكومية والأهلية، للعام الدراسي ١٤٤٥هـ، تحت شعار " الهوية الإيمانية".

هدفت المسابقة التي تقام للعام الثاني على التوالي إلى تنمية قدرات طلاب وطالبات المدارس ومعارفهم الثقافية، وتعزيز ارتباطهم بالهوية الإيمانية والتمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق النبيلة وغرسها في نفوس الأجيال، وتحفيزهم على المنافسة والإبداع الثقافي والعلمي.

وتنافس في المسابقة التي استمرت شهر، 700 طالبا وطالبة من المرحلة الأساسية بمدارس مديريات أمانة العاصمة العشر، فاز منها ٢٨ مدرسة بواقع ثلاث مدارس من كل مديرية.

وأكدت نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة أشواق الماخذي، أهمية المسابقة والدور الذي قامت به مدارس الأمانة في تنفيذ مسابقة المجلة الثقافية.. مشيرة إلى أن هذا النشاط يعزز من التعريف بالهوية الإيمانية وتأصيلها في نفوس الطلاب والطالبات.

وأفادت بأن العمل الذي نفذه طلاب وطالبات مدارس أمانة العاصمة الحكومية والأهلية يؤكد على وجود الوعي الجهادي والثقافي النابع من الهوية الإيمانية.. مبينة أن المرحلة الراهنة من مواجهة الأعداء تتطلب ليس المواجهة بالسلاح وحسب بل بالفكر والثقافة الإيمانية والقرآنية.

وثمنت جهود كل القائمين على إنجاح المسابقة والمجلة الثقافية في المدارس والمناطق التعليمية والإدارات المعنية بمكتب التربية بالأمانة، وكذا مبادرة إدارة مدينة العاب حديقة السبعين بإقامة المعرض وحفل التكريم.

وخلال الحفل بحضور مدير الحدائق العامة بأمانة العاصمة سمير حمزه ونائب مدير الأنشطة المدرسية بالأمانة عبدالله المداني، أشاد مالك مدينة العاب حديقة السبعين عبدالله المغشي، بإبداعات ومواهب طلاب المرحلة الأساسية بمدارس أمانة العاصمة في المجلة الثقافية المدرسية ومدى تجسيدهم الهوية الإيمانية.

وأكد أهمية تشجيع الشباب وطلاب المدارس لهذا الدور التنويري الثقافي وتعزيز التمسك بالهوية الإيمانية باعتبارهم صناع مستقبل الوطن.. مبيناً الحرص على رعاية مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية والمدارس والمراكز الصيفية وغيرها.

تخلل الحفل الذي حضره قيادات وكوادر تربوية بمكتب التربية والمناطق التعليمية، فقرات إنشاديه وشعرية ومن الموروث الشعبي قدمها طلاب فرقة الرسول الأعظم، وتكريم المدارس بجوائز والمناطق التعليمية وأقسام الأنشطة ولجان التقييم بشهادات تقديرية.

إلى ذلك اطلعت قيادات مكتب التربية والتعليم والمناطق التعليمية والأنشطة والعلاقات، على المعرض الثاني لمسابقة المجلة الثقافية المدرسية وما يتضمنه من نماذج لأعمال الطلاب والطالبات، والذي يستمر خلال الفترة ٢ - ١٥ شعبان.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا