أخبار |

فعالية في هيئة الاستخبارات بالذكرى السنوية للشهيد

فعالية في هيئة الاستخبارات بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت هيئة الاستخبارات والاستطلاع بصنعاء اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد بحضور مساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي محمد الكحلاني وعددا من مدراء الدوائر وقيادات وضباط الهيئة.

وفي الفعالية نقل اللواء علي الكحلاني للحاضرين تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة ..مشيرا  إلى أن هذه المناسبة تعد محطة لمعرفة القيمة الحقيقية والعظيمة للشهادة ودورها في مواجهة قوى العدوان.

واعتبر اللواء علي الكحلاني ان إحياء الذكرى السنوية للشهيد مناسبة لاستذكار عظمة الشهداء وما قدموه من تضحيات في سبيل الله ومن أجل الوطن والشعب واستلهام الدروس من تضحياتهم التي اثمرت عزة ونصرا وقوة وتحقيق الانتصارات في مختلف ميادين البطولة والشرف والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من اجلها.

وأكد اللواء الكحلاني الى أن الحرية والاستقرار التي نعيشها اليوم لم تأت من فراغ وإنما نتيجة لتضحيات هؤلاء الشهداء، الذين أعطاهم الله مراتب ومقامات عالية مقابل تضحياتهم.

مشيرا الى أهمية الموقف اليمني القومي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لأكبر هجمة استعمارية وحرب إبادة ظالمة حيث كان للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية كلمتها والمشاركة الفاعلة في نصرة أبناء قطاع غزة على المستوى العسكري وعلى كافة المستويات بكل ما نستطيعه لنصرتهم .

وفي الفعالية  القى مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبو حليقة كلمة رحب خلالها بالحضور مشيرا الى تزامن هذه المناسبة مع العدوان الصهيوني الغاشم على الاشقاء في قطاع غزة بدعم ومباركة من الإدارة الأمريكية سياسيا وعسكريا ..منوها الى ان أداة القتل التي يستهدف بها الشعب الفلسطيني هي نفسها التي استهدفت الشعب اليمني منذ مارس2015 وحتى اليوم وان اختلفت الوجوه والمسميات .

وقال  العميد أبو حليقة إننا ونحن نحيي ذكرى هؤلاء العظماء الذين هم أحياء عند الله سبحانه وتعالى ندرك الفرق بين الحق الذي نحن عليه، وبين طريق الباطل الذي يسير عليه المرتزقة.

وفي الفعالية التي حضرها مدير دائرة التقاعد العسكري العميد الركن عبد الله الكبودي ومدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد ومدير دائرة التخطيط والتنظيم والاحصاء العميد الركن علي المنصوري ونائبا مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن حسين هاشم والعميد الركن محمد زهرة وعدد من قيادات وضباط هيئة الاستخبارات والاستطلاع،  القيت كلمة عن اسر الشهداء القاها العميد الركن علي سعد القليسي عبّرت عن الشكر لقيادة الهيئة على اهتمامها ورعايتها لأسر الشهداء ..مؤكدا السير على نهج التضحية التي قدمها الشهداء في سبيل عزة ونصرة الوطن.

وفي ختام الفعالية طاف الحاضرون بمعرض صور الشهداء واطلعوا على ما يحويه من لوحات وصور تجسد عظمة الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وفي نهاية الفعالية قامت قيادات وضباط هيئة الاستخبارات والاستطلاع بزيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، ومرافقيه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة وكافة شهداء الوطن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا