أخبار |

عضو السياسي  الأعلى الزايدي يعزي في وفاة الدكتور المقالح

عضو السياسي  الأعلى الزايدي يعزي في وفاة الدكتور المقالح

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى قائد المنطقة العسكرية الثالثة الفريق مبارك المشن الزايدي برقية عزاء ومواساة الى محمد عبدالعزيز المقالح وذلك في وفاه والده الأديب والشاعر والمفكر العربي ورائد القصيدة اليمنية المعاصر الدكتورعبدالعزيز المقالح الذي وافاه الأجل بعد أن ملأ الدنيا شعرا ونثرا وحباً.. وأضاء سماء الوطن العربي نوراً وإبداعاً بثقافته الواسعة التي ستظل منارة تستقي منها الأجيال المتعاقبة أسمى معانى الحب والوفاء والإخلاص للمبادئ والقيم الوطنية التي اختطها الفقيد المقالح خلال مشوار حياته العلمية والأكاديمية بأحرف من نور .

وأشاد الفريق الزايدي بالمواقف الوطنية والأدوار الكبيرة التي قدمها فقيد الأدب اليمني والعربي الدكتور المقالح في الانحياز دوما الى جانب قضايا الشعب  مغلبا المصالح الوطنية عما سواها .

مشيرا بأن رحيل  فقيد الوطن الدكتور المقالح  مثل خسارة كبيرة على الوسط الأدبي والثقافي اليمني بشكل خاص والعربي بشكل عام  لما تميز به الفقيد من البعد الثقافي والأدبي كمدرسة وطنية رائدة في الفكر والأدب والثقافة الواسعة .

وعبر الفريق الزايدي عن التعازي لكافة آل المقالح وأبناء الشعب اليمني من المثقفين والأدباء برحيل أبرز عمالقة الأدب اليمني ورواده الذي جمع بين الأصالة والمعاصرة في مذهبه الشعري .

سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

" إنا لله وإنا إليه راجعون "

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا