ابو نشطان: اليمنيون يستمدون من المولد القوة والعزة والإباء

ابو نشطان: اليمنيون يستمدون من المولد القوة والعزة والإباء

26سبتمبرنت:عبد الحميد الحجازي

 أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن أبناء اليمن رغم الحصار والتجويع والإفقار الذي تمارسه دول العدوان يحتفلون بالمولد النبوي ويستمدون منه القوة والعزة والإباء في مواجهة والطغاة والمعتدين.

وفي فعالية المولد النبوي الشريف التي نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم.. أشار أبو نشطان، إلى أن اليمنيين يحتفلون  بميلاد سيد المرسلين، منذ بزوغ فجر الإسلام تعظيماً وتكريماً للنبي الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

لافتاً إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتذكير بشمائل وصفات الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه الذي رسم للإنسانية... ودعا إلى ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي .

من جانبه أكد مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي فؤاد الحداء، أهمية الاقتداء بنهج الرسول عليه افضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرض دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وما تحتله من مكانة في نفوس اليمنيين.

فيما تطرق رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل، إلى عظمة مناسبة ذكرى مولد المصطفى عليه افضل الصلاة وأتم التسليمـ التي عم بها النور ارجاء المعمورة.. مؤكدا أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي اعترافا بنعمة الله وكرمه ورحمته بالعالمين.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا رائد الشاعر وعمداء الكليات والطلاب والطالبات، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، وفقرات إنشادية وعرض، معبرة عن المناسبة، وتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والمجالات الأدبية.