تدشين وثيقة تيسير الزواج في عدد من المديريات في إب

تدشين وثيقة تيسير الزواج في عدد من المديريات في إب

 26سبتمبرنت: حميدالطاهري

 عقد بمحافظة إب لقاء موسع لتدشين وثيقة تيسير الزواج في مديريات السبرة وبعدان والشعر وذي السفال والسياني والمخادر .

وخلال التدشين ألقى محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح كلمة شدد فيها على أهمية استشعار أهمية هذه الوثيقة والحاجة الماسة إليها خاصة في ظل الوضع الذي تمر به البلد .. مؤكدا أن الظروف الإقتصادية الصعبة التي تسبب بها العدوان والحصار تحتم على الجميع إشاعة قيم التكافل والإحسان وتسهيل إجراءات وتكاليف الزواج التي باتت تثقل كاهل الناس وتؤدي بالكثير من الشباب إلى العزوف عن الزواج .

ولفت صلاح إلى عزوف الشباب عن الزواج بسبب ارتفاع تكاليفه ينتج عنه الكثير من الإختلالات والمفاسد في المجتمع تؤثر على امنه وتماسكه ..

وبدوره أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن الدين الإسلامي يحث على التخفيف والحد من المغالاه بالمهور ويكفي رسول البشرية قدوة ومرشدا فقد زوج بناته بالقليل وبالنذر اليسير جدا ..

وأوضح أن من يعتقد أن مثل هذه الوثيقة لا تخدم المجتمع وقيمه وعاداته وتعاليم دينه فهم جاهل ولا يخدم دينه ومجتمعة الذي ينظر إلى الزواج كتحصين وخير وسيلة لإشاعة القيم الأخلاقية والعفاف بين أبناء وبنات المجتمع الذين يواجهون أشرس حرب أخلاقية ومسخ للهوية الأيمانية من قبل الأعداء ..

وكان وكيل المحافظة لقطاع التنمية والبناء الإجتماعي يحيى القاسمي قد استعرض مسودة الوثيقة التي تنص على تحديد مبالغ معينة تعطى لولي أمر الفتاة بحيث لا تزيد عن ما هو محدد ، وضرورة الابتعاد عن كافة العادات السيئة والمظاهر الغير ضرورية التي تؤدي إلى ارتفاع التكاليف ولا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع اليمني المحافظ والمتمسك بتعاليم دينه .

حضر اللقاء مدير مؤسسة الكهرباء بإب عبدالسلام صبرة ومدراء ومشرفي عموم المديريات المشاركة في اللقاء ..