أخبار |

تتارستان تفرض حجرا صحيا بعد تفشي حمى الخنازير

تتارستان تفرض حجرا صحيا بعد تفشي حمى الخنازير

وقع رئيس تتارستان، رستم مينيخانوف، اليوم الجمعة، مرسوما يقضي بتطبيق الحجر الصحي في 22 منطقة بالجمهورية، نتيجة تفشي حمى الخنازير الأفريقية في ثلاث بؤر، تم تحديدها في منطقتي فيركنوسلونسكي وسباسكي.

وجاء في المرسوم: "بسبب الكشف عن مرض الخنازير الداجنة والخنازير البرية المصابة بحمى الخنازير الأفريقية وخطر انتشارها ... قررت فرض تدابير تقييدية (حجر صحي) (للوقاية) من حمى الخنازير الأفريقية في البؤر الوبائية والمناطق المهددة ومناطق المراقبة".
ووفقًا للوثيقة، تم تحديد المناطق المهددة من الأراضي المجاورة للبؤر الوبائية الثلاث، بمساحة نصف قطرها 5 كيلومترات على الأقل من حدود البؤر، وتشمل 13 قرية وبلدة في منطقتي فيركنوسلونسكي وسباسكي في تتارستان.

ويحظر المرسوم زيارة البؤر الوبائية بالإقليم من قبل الغرباء، ونقل واستيراد وتصدير الحيوانات وذبحها، وتصدير المواشي ومنتجات المحاصيل، والأعلاف، ودخول وخروج المركبات غير المشاركة في مكافحة تفشي حمى الخنازير الأفريقية.
بالإضافة إلى ذلك، يحظر الصيد في مناطق الصيد داخل المساحة المعرضة للتهديد الوبائي، كما يحظر من هذه المناطق تصدير الخنازير ولحوم الحيوانات ونقل النفايات والمعدات والأدوات المستخدمة في تربية الحيوانات، وشراء وتصدير الأعلاف منها.

يشار إلى أن حمى الخنازير الأفريقية لا تصيب الإنسان، لكنها تؤدي لنفوق الخنازير ولا يوجد حتى الآن أي لقاح ضدها أو علاج لها.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا

الأربعاء: 21 أيلول 2022

من (أوبريت 21 سبتمبر)