أخبار |

      مخيم طبي مجاني  للعيون  في يريم

    مخيم طبي مجاني  للعيون  في يريم

 دشن في مستشفى يريم العام  بمحافظة إب الحملة الـ 72 ومخيم النور الطبي المجاني 217  لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات التي تنظمها جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية وتمويل مؤسسة الرحمة العالمية .

 وخلال التدشين الذي, حضره  مشرف المديرية ابو محمد الحسني والدكتور ابراهيم البدوي  والدكتور علي محرم مدير مستشفي يريم العام  أشادا الحسني والبدوي  الي اهمية اقامة مثل هذه المخيمات  الطبية المجانية للتخفيف, من معاناة المرضى خاصة في تلك المرحلة

مؤكدين حرص قيادة السلطة المحلية والصحة العامة علي تذليل كافة الصعوبات وتقديم كافة الامكانيات للمخيم الطبي.

واشادوا بدور وجهود وتمويل  جمعية الرحمة العالمية كذلك جمعية النبراس الصحية ومؤسسة التواصل للتنمية علي اقامة المخيم الطبي المجاني لابناء,المديرية .

وخلال التدشين أوضح الدكتور عبد الحق الاشول مدير عام جمعية النبراس  لموقع سبتمبر نت ألي اهمية المخيم الطبي الذي يستمر أسبوع بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية يستهدف إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ستة آلاف حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين، إضافة إلى إجراء نحو 600 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف أدوية مجانية.

وأشار الاشول إلى أن الجمعية تسعى إلى تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً  من المصابين بالعمى الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية في مجال المياه البيضاء التي تنتشر باليمن ..

ومن جانب آخر أوضح  الدكتور عبد الحميد المصباحي مدير مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية  أن المخيم يستهدف 700 عملية جراحية من خلال فحص ومعاينة 6000  الي 7000 الاف حاله  وتقديم  الخدمات الطبية المجانية المتمثلة في المعاينة والعمليات الجراحية وصرف الادوية المجانية لمدة شهرين   مثمنا دعم وجهود مؤسسة الرحمة العالمية لتمويل   مخيمات طب وجراحة العيون في مختلف المحافظات لتخفيف معاناة المحتاجين بإشراف كبار استشاريي طب وجراحة العيون.

ونوه المصباحي  بمستوى الشراكة مع جمعية النبراس الصحية وجمعية الرحمة العالمية  في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والصحية التي تستهدف شريحة كبيرة من الفقراء والمعسرين في  مختلف محافظات الجمهورية

حضر التدشين الدكتور مالك الفقيه منسق جمعية الرحمة العالمية  والدكتور يوسف جبران منسق المخيم الطبي وعبدالرحمن الوتاري السلطة المحلية بالمديرية

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا