الأخبار السارة
كاتب/حسين العواضي
كاتب/حسين العواضي

  < ،، نهاركم جميل أيها القرء الأعزاء.. ولماذا - مطننين لترتفع الهامات والرؤوس.. ولينتشر الأمل في النفوس فأخبارنا ليست كلها حزناً وعبوساً .
>
الإعلام تغويه الإثارة والخبر في عُرف الصحافة أن يعض الرجل كلبا.. والحوادث.. والمصائب تبيع الصحف وتجلب الإعلانات .
>
هذا الأسبوع بحثت عن أخبار غير التي تسد النفس وتطرد الشهية وتشعرنا بالخبيبة.. والغبن والأسية .
>
وجدت ما يكفي.. ويشفي حتى وإعلامنا المشغول والمعذور بأنباء الاغتيالات جوار وزارة الداخلية وأمام منزل رئيس الجمهورية عرج عليها بخجل واستحياء .
>
فوز شاعر اليمن الكبير عبدالعزيز المقالح بجائزة ملتقى الشعر العربي الدولي.. والدكتور أكبر من الجوائز والألقاب وقد هنيت الجائزة لفوزها بالأستاذ المقالح .
>
طالب يمني في جامعة نيويورك يسجل تفوقاً علمياً مبهراً وطالبة يمنية في ولاية فرجينيا تفوز بجائزة الرئيس الأمريكي للتفوق العلمي، هذا في أمريكا بلد العلم والعلماء حيث لا مجاملة ولا رياء .
>
حصول رجل الأعمال المتميز علوان الشيباني، على جائزة أوروبية رفيعة في مجال الإدارة والاقتصاد، ومن يتابع مسيرة الرجل المدهش يتحسر كيف لدولة تعوزها الكفاءات أن تتجاهل علوان وأمثاله.. وأراهن بنصف راتبي أنه لو اسندت له مهام إدارة السياحة وتشغيل الطيران لحلق بنا في السماء .
>
ستة شباب من حضرموت يفوزون في أوروبا بالجائزة الفضية للاختراعات العلمية واصغر دكتورة يمنية في الإمارات تبهر العالم .
>
ثلاث يمنيات في قائمة أقوى نساء العالم ويمني يفوز دون منافس برئاسة الاتحاد العربي لرياضة الجودو شرفتنا يا كابتن شاهر .
>
المحامية الناشطة شذى ناصر فتاة عدن المثابرة تفوز بجائزة دولية تمنح للمتفوقات في مجالات العلوم والثقافة والمبادرات الإنسانية .
>
اليمني أحمد لقمان يدير أعمال مؤتمر عمال العالم بالمنظمة الدولية بجنيف.. واليمنية ابتسام الدبعي تفوز للمرة الثالثة بمنصب عضو مجلس بلدية إحدى المدن الاستراتيجية بالسويد .
>
منظمة دولية تختار رجاء المصعبي سفيرة للنوايا الحسنة، ومن عرف رجاء ورصد كفاحها.. ونشاطها ومثابرتها لن يجد أصدق وانقى من نوايا سعادة السفيرة المتوهجة التي قهرت الإعاقة بالطموح والتفوق .
>
اليمنيون ليسوا اغبياء ولا كسالى.. ولا متخلفين كما يروج بعض اخواننا المغرورين المترهلين الذين سيمر ألف عام دون ان نجد فيهم مخترعاً واحداً .
>
نعم الظروف تعاندنا والصدمات ترهقنا والمكائد تعرقلنا ولكن حين تظللنا الدولة الرشيدة وتقودنا الإدارة الحكيمة سندهش العالم.. كما فعلنا من قبل ونفعل الآن.. وسنفعل في آفق المستقبل الموعود .
>
من حق الإعلام أن يخبر الناس بما يجري وله أن يصطاد أخبار الألم والأسى.. لكن الإعلام الحصيف لا يجني الشهرة والارباح من الكوارث والفواجع
>
فهناك من الاخبار ما يسر الخواطر .. ومن حكايات التفوق والنجاح ما يشرح الصدور .. الأمر يحتاج فقط إلى عيون بصيرة وافئدة نقية .. تبشر بالخير والأمل وتنشر الفرح والمحبة في ربوع الوطن .
آخر السطور للشاعرة الكويتية سعاد الصباح كلما مر ببالي عرب اليوم بكيت
كلما ابصرت هذا الوطن الممتد بين القهر والقهر بكيت كلما حدقت في خارطة الأمس وفي خارطة اليوم بكيت
في السبت 30 مارس - آذار 2013 09:31:01 ص

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
https://www.26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://www.26sep.net/articles.php?id=5766