السبت 25-01-2020 10:41:58 ص
النجاح الذي تحقق..
بقلم/ كاتب/طه العامري
نشر منذ: 11 سنة و 8 أشهر و 4 أيام
الثلاثاء 20 مايو 2008 11:05 ص
عرساً كان ومثله سوف يكون وسوف تواصل بلادنا إقامة الأعراس الديمقراطية بشفافية ووضوح ووعي حضاري متميز ومثير للإعجاب ..يوم أمس كانت بلادنا وكنا معها على موعد مع عرس ديمقراطي شكل بنجاحه نقلة حضارية نوعية في المسار والمسيرة وفقد الحزب الحاكم ثلاث محافظات ذهبت للمستقلين في تدليل على نضوج التجربة وسلامة الفعل الديمقراطي بعيداً عن تقولات ومزاعم المحبطين الذين لم نعرف منهم غير النواح والعويل والحديث رجماً بالغيب ..!!
قيل إن الديمقراطية ممارسة وسلوك ووعي وقيم لكن قيل إن الديمقراطية باختصار تعني أن تعمل أو تدع الآخر يعمل والعمل يشمل القول والفعل والتعبير .. وبما أن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة فإن ما حدث يوم أمس يعادل بحسابات الفعل الحضاري المكتسب مدى يتوازى مع مدى لا نهاية له , فما حدث وبعيداً عن حسابات البعض هو نضوج سياسي وإنجاز حققه شعبنا ليضيف إلى رصيده الحضاري مكسباً آخر من مكاسبه الوطنية والتاريخية , وتزداد عظمة النجاح في انتخاب المحافظين مع الاحتفال بعيد الوطن والميلاد عيد الوحدة الثامن عشر وهنا يعكس هذا النجاح رسالته التاريخية التي يجب أن يستوعبها أولئك الضالون والمرجفون الذين لم يعطونا منذ عرفناهم بشيء مفيد غير النواح والبكاء والصراخ والتشكيك والتنكر لكل شيء بما في ذلك السماء الذي يظلنا والذي لم يعد يعجب هؤلاء ،لأنه ملوث والأرض صعبة بتضاريسها والحياة قاسية والدنيا مظلمة وليس هنا شيء يقول عنه هؤلاء جملة منصفة وحقيقية ..!!
لا أتجنى على هؤلاء ولكنهم هم من يتجنوا على كل شيء في الوطن الذي لم يناسبهم وربما لم يرتاحوا له يوماً ولا لمواطنيه ..!!
نعم قد يكون منجز يوم أمس لم يلبّ كل رغباتنا ولا حصلنا من خلاله على كل أحلامنا .. لكنه الحدث الأبرز والأول من نوعه في بلادنا والمنطقة ولم يقدم عليه من يقولون إنهم سبقونا للديمقراطية , ومع ذلك أقول إن الديمقراطية اليمنية واتساقا ًمع وعي الراهن المكتسب تضل حالة استثنائية راقية ومتقدمة وغير مسبوقة ومثل هذه الخطوة لن يقدم عليها نظام غير نظام فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية _ حفظه الله ـــ وهذا الإنجاز يظل أفضل بكثير من ذلك الماضي القريب الذي كان فيه الحزب يفكر نيابة عن الشعب والوطن ولم يكن أحد ليعترض ليس على فعل سياسي بل على ما يتصل بحياته الخاصة حيث كان الحزب يقرر نيابة عنه .. ويكفي إلى هنا وكل صباح والوطن بخير واستقرار وتقدم وازدهار وديمقراطية ونضوج ..
  
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب/ احمد ناصر الشريف
نافذة على الاحداث: أقوال بلا أفعال ..!!
كاتب/ احمد ناصر الشريف
مقالات
كاتب صحفي/امين الوائليعودة إلى الحرابة الفكرية
كاتب صحفي/امين الوائلي
كلمة  26 سبتمبرالوحدة قوة
كلمة 26 سبتمبر
كاتب/خالد محمد  المداحالوحدة .. ووفاء القائد
كاتب/خالد محمد المداح
كلمة  26 سبتمبرسقوط المقاطعة
كلمة 26 سبتمبر
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةلا للتقاعس والعبث!!
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
مشاهدة المزيد