الخميس 21-06-2018 03:56:15 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

الاتحاد الأوروبي: الهجوم على مدينة الحديدة سيؤدي إلى عواقب مدمرة على السكان

الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018 الساعة 09 مساءً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (732)

  قالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية موغريني والمفوض كريستوس ستيليانديس إن الهجوم على مدينة وميناء الحديدة سيؤدي إلى عواقب مدمرة للسكان المدنيين".

وأشارا في بيان مشترك صادر عنهما اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى أن الهجوم على ميناء الحديدة، والذي يعتبر مرفقا حيويا لإيصال المواد المنقذة للأرواح إلى الشعب اليمني سيؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الإنساني الكارثي أصلا في البلاد.

ولفت البيان إلى أن آخر التقارير الواردة اليوم تشير إلى اشتداد العمليات العسكرية حول مدينة وميناء الحديدة، والتي تعتبر الحديدة أحد أكثر المناطق المأهولة بالسكان في اليمن.

وحث البيان كافة أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي وجعل الأولوية لحماية المدنيين، ويشمل ذلك ضمان بقاء ميناء الحديدة كشريان لتدفق الدعم الإنساني وكنقطة وصول تجارية للمواد الأساسية.

وأوضح البيان أن التطورات الأخيرة ستؤدي إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في اليمن وتقويض الجهود الجارية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث لاستئناف المسار السياسي.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته لكافة الأطراف إلى المشاركة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لاستئناف المحادثات نحو حل سياسي تفاوضي شامل .. مؤكدا استعداد الاتحاد تقديم الدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
212 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل