الخميس 21-06-2018 03:57:52 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

إخلاء 3500 منزل وإغلاق غابة وطنية بسبب حرائق الغابات في كولورادو

الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 صباحاً / 26 سبتمبرنت :
عدد القراءات (624)

تكافح فرق الإطفاء للسيطرة على عدة حرائق غابات كبيرة في ولاية كولورادو الأمريكية، بينها حريقان في طرفين متقابلين للولاية تسببا في إخلاء أكثر من 3500 منزل وإغلاق غابة وطنية.

وأكبر وأخطر الحرائق مشتعل منذ 12 يوما ويعرف باسم الحريق 416. وأتي هذا الحريق على أكثر من 23 ألف فدان من مساحات يغطيها العشب والشجر الجاف على مشارف غابة سان هوان الوطنية قرب بلدة دورانجو بجنوب غرب كولورادو.

وأحرزت فرق الإطفاء بعض النجاح يوم الثلاثاء إذ تمكنت من مد خطوط احتواء الحريق إلى 15 في المئة من محيطه، ارتفاعا من عشرة في المئة يوم الاثنين، وذلك رغم الحرارة والجفاف والرياح القوية التي تصل سرعتها إلى 40 كيلومترا في الساعة.

وقال مسؤولون بمقاطعة لا بلاتا إن أوامر الإخلاء لا تزال تشمل نحو 2150 مسكنا، كما نصحت السلطات سكان 500 منزل آخر بالرحيل فورا. ومن غير المتوقع هطول الأمطار بكميات كبيرة قبل مطلع الأسبوع المقبل.

وعلى جانب آخر من الولاية على بعد نحو 95 كيلومترا غربي دنفر، دفع حريق أحدث يدعى بافالو ماونتين السلطات في مقاطعة سامت إلى إجلاء سكان 1380 منزلا.

وظلت سبعة حرائق على الأقل مشتعلة في مناطق مختلفة من ولاية كولورادو يوم الثلاثاء، وهو ما يمثل أكبر عدد من الحرائق في ولاية واحدة من بين نحو 30 حريقا مستعرا في تسع ولايات غربية مع اشتداد موسم حرائق الغابات لصيف 2018.

* رويترز

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
214 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل