الخميس 21-06-2018 03:59:23 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

روسيا تستعد لحرب الإنترنت العالمية بسحابة ذكية

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 08 مساءً / 26سبتمبرنت/متابعات
عدد القراءات (904)

 يعكف الجيش الروسي على إنشاء سحابة تخزين قادرة على تزويد الإنترنت في حال حصول أي انقطاع طارئ أو قرصنة تربك الاتصالات في البلاد.
وتبلغ تكلفة المشروع الروسي ستة ملايين دولار، ويهدف إلى استباق أي نزاع أو قرصنة قد يقود إلى انهيار شبكة الإنترنت، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويتوقع أن يبصر المشروع النور بحلول عام 2020، حيث أقيم المركز الأول للمشروع في جنوب روسيا على مقربة من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في خطوة أثارت غضبا غربيا عارما.
وستكون سحابة الإنترنت مرتبطة بشبكة داخلية تابعة للجيش الروسي، وسط سعي متواصل من موسكو لتعزيز مكانتها في مجال التقنية.
وسبق لكبير مستشاري الرئيس فلاديمير بوتن في الشؤون التقنية، هيرمان كليمينكو، أن قال في مارس الماضي إن بإمكان روسيا أن تعتمد على شبكة الإنترنت التابعة للجيش في زمن الحرب.
ويقول الباحث والمحلل في منظمة "سي إن إي" غير الحكومية، سام بانديت، إن روسيا تراهن على المشروع التقني لتحمي بياناتها من أي اختراق غربي.
وأضاف بانديت أن كافة مراكز البيانات المرتبطة بالسحابة تم صنعها بمكونات روسية: "حتى وقت قريب كانت قطع التقنية في المجال العسكري والمدني من صنع غربي، لكن هذا بدأ يتغير".
وتواجه روسيا اتهامات بالوقوف وراء هجمات قرصنة إلكترونية استهدفت منشآت حكومية وأخرى للبنية التحتية في أوكرانيا منذ العام 2014، وهو ما تنفيه موسكو باستمرار.
سكاي نيوز عربية

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
216 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل