الخميس 21-06-2018 03:44:27 ص : 7 - شوال - 1439 هـ

نصف أطفال العالم مهددون بالحروب والفقر والتمييز

الخميس 31 مايو 2018 الساعة 03 صباحاً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (1141)

أعلنت منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية غير الحكومية في تقرير الأربعاء، إن أكثر من 1,2 مليار طفل في العالم، أي أكثر من نصف أطفال المعمورة، مهدد بالحروب أو الفقر أو التمييز.

وذكرت المديرة العامة للمنظمة هيلي تورنينغ-شميت إن "دولا لديها مستويات دخل متشابهة احتلت مراكز مختلفة إلى هذا الحدّ، تبيّن أن الالتزام السياسي والاستثمار يحدثان فارقا بالغ الأهمية".

وأفاد تقرير المنظمة الحقوقية البريطانية الذي حمل اسم "الأوجه المتعددة للإقصاء"، بأن الخبراء في المنظمة وضعوا ترتيبا لـ 175 دولة بناء على التهديدات التي يتعرض لها الأطفال من ناحية التعليم والصحة والتغذية والعنف.

وحازت سنغافورة وسلوفانيا على أعلى الترتيب، تلتهما النرويج والسويد وفنلندا، فيما حلت عشر دول أفريقية في وسط القارة وغربها في أسفل القائمة من بينها النيجر التي كان رقمها الـ 175 والأخير.

ودعت المنظمة حكومات العالم أجمع الى اتخاذ "خطوة عاجلة". وقالت إنه "من دون ذلك، لن يتم الالتزام بالوعود التي قطعتها كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عام 2015 بالسماح لكل طفل بأن ينعم بالحياة والتعليم والحماية".

وتزيد الصعوبات أكثر في المناطق التي تشهد نزاعات، إذ إن معدلات عمالة الأطفال والزواج القسري في هذه المناطق هي أعلى مما هي عليه في مناطق أخرى في حين يعتبر التعليم الابتدائي الشامل شبه غائب.

 

المصدر: أ.ف.ب

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة الكاملة على اليمن إنساناً وأرضاً
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: المعركة في الساحل ليست من 6 أيام بل من 32 شهراً منذ باب المندب وميدي التي أخفق فيها العدو
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية
صعدة: قصف صاروخي يستهدف مناطق سكنية في الأطراف الغربية بمديرية حيدان
صعدة: طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر
الجيش واللجان يدمرون 28 آلية ومدرعة اثناء تصديهم لزحوفات المرتزقةأمس شمال الدريهمي

استشهاد وإصابة عشرة مواطنين بغارتين لطيران العدوان على صعدة

2018-06-20
211 ) مشاهدة
استشهد وأصيب عشرة مواطنين اليوم بغارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة ستة آخرين . وأشار قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل