الجمعة 18-01-2019 16:18:59 م : 12 - جمادي الأول - 1440 هـ

الرئيس الفنزويلي يطردالقائم بالأعمال الأمريكي بتهمة التخابر

الثلاثاء 22 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (3991)

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن طرد القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون، متهما إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد.

وقال مادورو بهذا الخصوص: "أعلنته شخصية غير مرغوب فيها، وأعلن مغادرة القائم بالأعمال الأمريكي في غضون 48 ساعة", كما قرر مادورو طرد دبلوماسي آخر، وهو بريان نارانخو، واتهمهما بالتورط في "مؤامرة عسكرية" ضد فنزويلا، مشيرا إلى أن السفارة الأمريكية كانت تتدخل في الشؤون السياسية والاقتصادية والعسكرية للبلاد، ومضيفا أنه سيقدم الأدلة لاحقا.

 وقال مادورو مخاطبا الولايات المتحدة: "إنكم لن تنجحوا بردع فنزويلا لا من خلال المؤامرات ولا العقوبات".

وجاء ذلك خلال اجتماع بمقر اللجنة الانتخابية في كراكاس، حيث تم الإعلان عن إعادة انتخاب مادورو رئيسا للجمهورية رسميا، بعد أن حصل على 68 بالمائة من أصوات الناخبين.

واتهمت فنزويلا الولايات المتحدة بارتكاب "جريمة سياسية ومالية" بحقها بتشديد العقوبات عليها بعد اعادة انتخاب نيكولاس مادورو رئيساً للبلاد.

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان لها "نحن نبلغ المجتمع الدولي بالتهديد على السلام العالمي الذي يمثله النظام العنصري والتدخلي الذي يحكم واشنطن اليوم والمستوحى من المبادئ الشريرة لطائفة كو كلاكس كلان" التي تؤمن بتفوق العرق الابيض.

واضافت ان سياسة الولايات المتحدة "تنشر الكراهية وعدم التسامح والاعدام السياسي والمالي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثف من الضغوط على فنزويلا يوم الاثنين بعد الانتخابات والتي قالت الولايات المتحدة انها "زائفة"، ووقع امراً يجعل من الأصعب على كراكاس بيع الأصول الحكومية.

وردت الحكومة الفنزويلية باتهام الولايات المتحدة بتكثيف "الحصار المالي والاقتصادي الاجرامي"، الذي وصفه بأنه جريمة ضد الإنسانية يتجلى في عرقلة "الحصول على السلع الاساسية".

* وكالات

 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الحديدة: مرتزقة العدوان يطلقون 9 قذائف هاون إلى شمال دوار الجمل بالمدينة
الجمعة 18 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 11:08:37 صباحاً
المتحدث باسم حكومة الإنقاذ: إطلاق المرتزقة النار على الفريق الأممي يمثل فضيحة لدول العدوان ولباتريك كونه يغطي على فضائحهم
الخميس 17 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 10:49:12 مساءً
رئيس اللجنة الثورية العليا: إعلان الأمم بعدم معرفة مصدر النيران في الحديدة يثير القلق ويدل على تدني خبرة وارتباك الفريق الأممي
الخميس 17 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 10:46:54 مساءً
المتحدث الرسمي للقوات المسلحة : العدو نفذ غارتين جويتين من طائرة بدون طيار استهدفت احد مواقع قواتنا شمال الحديدة وراح ضحيتها سبعه شهداء
الخميس 17 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 10:46:36 مساءً
سريع:قنص 98مرتزقا في جبهات الحدودوالجوف ونهم وصرواح والبيضاء ودمت وتعز
الخميس 17 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 08:16:13 مساءً
سريع:مقتل قيادي مرتزق بالبقع وقائد كتيبةالهندسة للمرتزقة بصحراءالأجاشر
الخميس 17 يناير-كانون الثاني 2019 الساعة 08:16:01 مساءً

قوى العدوان تواصل خرق وقف إطلاق النار بالحديدة

2019-01-17
199 ) مشاهدة
واصلت قوى العدوان والارتزاق، اليوم الخميس، خروقاتها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الساحلية. وأوضح مصدر عسكري أن مرتزقة العدوان نفذوا، صباح اليوم، هجوماً فاشلاً في منطقة الفازة بمديرية التحيتا. وأضاف المصدر أن طيران العدوان التجسسي واصل التحليق في أجواء الميناء وعدد من مديريات المحافظة. وليل أمس استهدف مرتزقة العدوا قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل