الإثنين 16-07-2018 04:10:47 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

لقاء برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع التنموية والخدمية في الجوف

الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت :
عدد القراءات (1709)

ناقش لقاء عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الأوضاع التنموية والخدمية بمحافظة الجوف وما تم إنجازه من مهام تنفيذية من قبل عدد من الوزارات الخدمية في إطار تنفيذ مخرجات اللقاء السابق.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزيري الإدارة المحلية علي القيسي والتربية والتعليم يحيى الحوثي ووكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس محمدالذاري ومحافظ الجوف سام الملاحي، جرى استعراض الاحتياجات ذات الأولوية على مستوى مختلف مديريات المحافظة وتحديدا التربية والتعليم والمياه والتعليم الفني والزراعة والري والصحة العامة والسكان والأشغال العامة والطرق.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بإعادة تأهيل البنى التحتية في عدد من المجالات وكذلك احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية .

وأشار محافظ الجوف خلال اللقاء إلى النتائج الأولية للزيارات الميدانية لوزيري الصحة والتعليم الفني ووكيل وزارة الأشغال إلى المحافظة مؤخرا للوقوف على الاحتياجات الخدمية في القطاعات الثلاث .. لافتا إلى أهمية نزول بقية الوزراء المعنيين وخاصة الزراعة والري والمياه والبيئة وذلك نظرا للإمكانيات الواعدة للمحافظة في المجال الزراعي وما يمكن أن تسهم به من دور كبير في خدمة الأمن الزراعي للبلاد.

وأوضح المحافظ الملاحي حاجة المديريات ما بين ثلاثين إلى خمسين خزان مياه لتوفير مياه الشرب النقية وستين مشروع تنموي في عدد من الجوانب ذات الأولوية، بخلاف إنشاء أربع إلى خمس مدارس محورية أساسية ثانوية وإعادة تأهيل أو بناء المدارس التي تم استهدافها من قبل العدوان .. لافتا إلى النشاط الإنساني بالمحافظة وضرورة التنسيق مع السلطة المحلية لتسهيل مهامه والوصول به إلى تحقيق مقاصده الإنسانية خاصة في أوساط الشرائح والمناطق الأكثر عوزا .

وأكد اللقاء حرص الحكومة على الارتقاء بأوضاع الخدمات الأساسية والضرورية للمحافظة وأبنائها في كافة المديريات .

وتم تكليف محافظ المحافظة بإعداد مذكرات عن الاحتياجات القطاعية كل على حدة ورفعها إلى رئيس الوزراء لتوجيه الوزارات بالنزول الميداني للمحافظة وتحديد ما يمكن انجازه من مشاريع لفائدة المواطنين وفق جدول تنفيذي واضح ومزمن.

كما خلال اللقاء تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد وعضوية كافة الوزارات الخدمية ومحافظ المحافظة للمناقشة المستفيضة لمختلف القضايا والاحتياجات المطروحة من قبل السلطة المحلية وإعداد تقرير شامل بالنتائج والرفع به إلى رئيس الوزراء للاطلاع واعتماد ما يلزم من إجراءات تنفيذية عاجلة.

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل