الأحد 22-04-2018 05:39:51 ص : 6 - شعبان - 1439 هـ

بعثة حظر الأسلحة الكيميائية تباشر عملها في دوما اليوم

الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
عدد القراءات (1946)

 من المقرر أن تدخل اليوم بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما في ريف دمشق للتحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين هناك.

وفي هذا الصدد، قال معاون وزير الخارجية والمغتربين السوري أيمن سوسان حسب صحيفة "الوطن" السورية، إن "لجنة تقصي الحقائق التي وصلت السبت إلى دمشق ستباشر عملها في مدينة دوما وستدعمها الدولة السورية لتقوم بعملها بشكل مهني وموضوعي وحيادي ودون أي ضغط".

وأضاف أن ما سيصدر عن البعثة سيكذب ادعاءات استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي.

ووصلت بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سوريا في الـ14 من الشهر الحالي وأجرت اجتماعات مكثفة مع الجهات الأمنية والحكومية السورية.

وأشارت مصادر لـRT إلى أنه من المفترض أن ينتهي عمل الفريق الدولي قبل الأربعاء القادم بتقديمه تقريرا للأمم المتحدة قبل مغادرة دمشق.

وكان مصدر عسكري روسي قد أوضح أن الخبراء يعتزمون جمع المعلومات عن هجوم دوما المزعوم، الذي أعلن عنه في 7 أبريل، وأخذ العينات من مكان الاعتداء المفترض وتحليلها في مختبرات المنظمة.

 

المصدر: وكالات

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
عسير: مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة بينهم سودانيون بكسر زحف واسع قبالة منفذ علب وطيران العدوان الحربي والأباتشي شن 13 غارة لتغطية الزحف
لحج:مصرع وإصابةعددمن المرتزقة في عمليةهجومية للجيش واللجان في منطقةكرش
صعدة: تضرر ممتلكات المواطنين بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقةبمديرية منبه
كوريا الشمالية تعلن وقف التجارب النووية واختبارات الصواريخ الباليستية
عشرات القتلى والجرحى من مرتزقة العدوان بعملية واسعة للجيش واللجان في الساحل الغربي
اللجنةالمنظمةتعلن عصرالأربعاءالمقبل موعدا لمسيرة البنادق بمدينةالحديدة

طيران العدوان يشن 21 غارة في حجة

0000-00-00
235 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة من الغارات على محافظة حجة. وقال مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن 15 غارة على مديريتي حرض وميدي. كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم سلسلة من الغارات على منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة. وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بست غارات مزارع المواطنين في منطقة ال قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل