الإثنين 16-07-2018 04:08:29 ص : 3 - ذو القعدة - 1439 هـ

اكتشاف معادن فى المحيط الهادئ تكفي لتأمين الاستهلاك العالمي على مدى قرون

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت:
عدد القراءات (2312)

حلل علماء يابانيون، مؤخراً، حقولا ضخمة من المعادن النادرة في قعر المحيط الهادئ، مؤكدين أن الكميات قد تكفي لتأمين الاستهلاك العالمي لبعض هذه المعادن على مدى قرون.

وقالت تقارير إعلامية إن الحقول التي تم اكتشافها عام 2013 قد تحوي أكثر من 16 مليون طن من هذه المعادن الثمينة المستخدمة في صناعة التكنولوجيا المتطورة، مثل الطواحين الهوائية والهواتف الذكية، وتقع في منطقة واسعة تمتد على مساحة 2500 كلم مربع قرب جزيرة مينامي توريشيما جنوب شرق طوكيو.

وكان علماء، شارك بعضهم في الدراسة الجديدة، استخلصوا وجود حوالي 6.8 ملايين طن من المعادن النادرة، وهو ما اعتبر في حينه اكتشافا هاماً، في وقت تعد هذه الاستخلاصات ذات أهمية كبرى لليابان التي تستورد حاليا 90 في المائة من حاجاتها من الصين، التي تؤمن الإنتاج العالمي للمعادن الثمينة بشكل شبه كامل.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
سانا:عدوان صهيوني جديد على موقع عسكري شمال مطار النيرب والأضرار اقتصرت على الماديات
الجوف: تعرض منازل المواطنين في المتون لقصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان.
الحديدة: طيران العدوان الامريكي السعودي يشن غارتين على رأس عيسى
الحديدة: طيران العدوان يلقي 4 قنابل على عدد من المزارع في منطقة العرج بمديرية باجل.
الجوف : مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم قيادات إثر استهداف صاروخي لتجمعات كبيرة لهم في مجمع الحزم.
مصدر عسكري: تدمير مدرعتين وآليتين واغتنام أسلحة متنوعة وقنص 5مرتزقة في صد زحف الغزاة والمرتزقة على مفرق العدين بمنطقة حيس في الساحل الغربي.

العدوان يستهدف مدرسة المجدعة بالظاهر بغارتين

2018-07-14
337 ) مشاهدة
شن طيران العدوان الأمريكي السعودي اليوم خمس غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة. وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مدرسة المجدعة أسفل مديرية الظاهر، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منها. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أيضاً ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل