الإثنين 23-04-2018 22:19:57 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

نداء إستغاثة لإنقاذ حياة 600 مريض بالفشل الكلوي في إب

الثلاثاء 14 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبر نت :
عدد القراءات (849)

أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان نداء استغاثة للمنظمات الدولية لإنقاذ مرضى الغسيل الكلوي بمحافظة إب والمحافظات الأخرى.

 

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " أنها تلقت نداء استغاثة ومناشدة من مركز الغسيل الكلوي بمحافظة إب الذي يقدم خدماته لأكثر من 600 مريض من كافة الأعمار مصابة بالفشل الكلوي".

 

وأكد البيان أن مركز الغسيل الكلوي بإب أغلق أبواب الأمل بالشفاء من هذا المرض القاتل والذي وصل عدد الوفيات منه بين ثلاثة إلى خمسة مرضى في اليوم لانعدام الأدوية والمحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي.

 

وأشار إلى أن توقف المركز عن العمل يعني تهديد أن حياة 600 مريضا مهددة بالخطر ومعرضة للمضاعفات المبكرة والموت المفاجئ في أي لحظة .

 

وناشدت الوزارة الجهات والمؤسسات المحلية العامة والخاصة وعلى رأسها وزارة المالية والشركات المستوردة لمحاليل الغسيل الكلوي، والمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن والمجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ مرضى الغسيل الكلوي في جميع مراكز الغسيل الكلوي ومنها مركز الغسيل بمحافظة إب.

 

وأعربت الوزارة في بيانها عن أملها في أن يلقى نداء الإستغاثة إستجابة سواء من الجهات ومنظمات المجتمع المدني أو الشركات المحلية والمنظمات الدولية وفي المقدمة منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأطباء بلا حدود.

 

وأشار البيان إلى أن وزارة الصحة تضع الجميع أمام مسؤوليتهم أمام الله والمبادئ الإنسانية السامية وحقوق الإنسان في الحصول على أبسط مقومات الحياة الحرة والكريمة ومنها حقه في التداوي.

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يتحدث بعد قليل في استشهاد الرئيس صالح الصماد
بيان المجلس السياسي الأعلى: استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارة لطيران العدوان يوم الخميس في محافظة الحديدة

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
116 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل