الخميس 14 ديسمبر-كانون الأول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  ماكغولدريك: اليمنيون ابهروا العالم بقدرتهم على الصمود في هذه الظروف الصعبة
الأحد 13 أغسطس-آب 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
 
  التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان اليوم، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك.
وفي اللقاء أشار الوزير جليدان إلى أهمية الدور المناط بالمجتمع الدولي تجاه معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار المستمر الذي تفرضه دول تحالف العدوان منذ أكثر من عامين.
وأشاد بجهود الأمم المتحدة على الصعيد الإنساني للتخفيف من الأثار الكارثية جراء العدوان المباشر أو بفعل الحصار الذي ساهم في اتساع رقعة الفقر ونقص الأدوية وتدهور الوضع الصحي وانتشار الأمراض والأوبئة التي حصدت أرواح الكثير.
كما استعرض الوزير جليدان التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات والبريد وحجم الأضرار والخسائر الناجمة عن استهداف العدوان للبنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تتجاوز حتى اليوم سبعين مليار ريال شملت أكثر من 400 موقع ما بين منشآت وسنترالات ومحطات اتصالات أرضية وأبراج الهواتف النقالة.
ولفت إلى أن فرق الاتصالات والبريد تعمل بشكل دائم من اجل الحفاظ على منظومة الاتصالات وخدمات البريد في مختلف مديريات ومحافظات الجمهورية بما فيها حضرموت والمهرة وشبوة ولحج وعدن وأبين ومأرب دون أي تفريق .
وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية دور الأمم المتحدة في الحفاظ على خدمات الاتصالات والبريد خاصة في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه دول العدوان على اليمن والذي أدى إلى توقف الكثير من المشاريع.
من جانبه قال الممثل المقيم للأمم المتحدة "إنه من العار أن يواجه افقر بلد في العالم هذه المعاناة وهذه الحرب على مدى ثلاث سنوات من قبل اغنى بلدان العالم".
وأعرب عن أسفه لقيام دول التحالف السعودي باستخدام الاقتصاد كوسيلة من وسائل الحرب.. مشيرا إلى أن اليمنيين ابهروا العالم بقدرتهم على الصمود في ظل هذه الظروف الصعبة.
وأشاد بجهود وزارة الاتصالات وكوادرها الذين يكافحون بقوة من أجل مواكبة التطورات وكذا إصلاح كل ما يتعرض للتدمير أو التعطيل من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات للشعب اليمني في كل مكان وبدون تفريق.. لافتا إلى امتعاض وأسف المجتمع الدولي تجاه الأوضاع الإنسانية السيئة نتيجة لانسداد الأفق السياسي وطول أمد الحرب في اليمن.
وأكد المسؤول الأممي حرص الأمم المتحدة على تقديم كل ما بوسعها ليتجاوز اليمن هذه المحنة، بما في ذلك العمل على دعم قطاع الاتصالات ليظل أداة للاتصال والتواصل وتقديم الخدمات المواطنين.. مشيرا إلى توجه الأمم المتحدة للاستفادة من مكاتب البريد لإيصال المساعدات الإنسانية العينية والنقدية لمستحقيها في عموم اليمن.
وأشار جيمي إلى أهمية خدمات الاتصالات والبريد، باعتبار الحصول عليها والوصول إليها أصبح حقا من حقوق الإنسان، شأنها شأن الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية.
وشدد على ضرورة الحفاظ على بنيتها التحتية وتحييدها عن أي صراعات بإعتبارها تخدم جميع المواطنين بما فيهم الذين ليس لهم علاقة بتلك الصراعات في أي مكان.
وأبدى الممثل المقيم استعداد مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للقيام بالدور الذي من شأنه استمرار وتطوير خدمات قطاع الاتصالات في اليمن وتجاوز الصعوبات التي تحول دون إنجاز مشاريع هذا القطاع الهام.
حضر اللقاء نائب وزير الاتصالات مصلح محسن العزير ووكيل وزارة الاتصالات للشئون الفنية المهندس عمر عبيد، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، ومدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس محمد علي مرغم، والمدير التنفيذي لشركة الهاتف النقال يمن موبايل المهندس عامر هزاع ، ومدير عام العلاقات والإعلام بالوزارة.


 

 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
رئيس الوزراء يطلع على الإجراءات التنفيذية لصرف المعونات لحالات الضمان الاجتماعي
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية صرواح بمأرب
عملية نوعية تكبد مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في مديرية عسيلان بشبوة
النواب يحث لجانه الدائمة على سرعة مناقشة وإنجاز التقارير المحالية اليها
طيران العدوان يشن ثلاث غارات على مديرية مستبا بحجة
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة