الإثنين 19-02-2018 01:02:41 ص : 4 - جمادي الثاني - 1439 هـ

ماكغولدريك: اليمنيون ابهروا العالم بقدرتهم على الصمود في هذه الظروف الصعبة

الأحد 13 أغسطس-آب 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (507)

التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان اليوم، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك.
وفي اللقاء أشار الوزير جليدان إلى أهمية الدور المناط بالمجتمع الدولي تجاه معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار المستمر الذي تفرضه دول تحالف العدوان منذ أكثر من عامين.
وأشاد بجهود الأمم المتحدة على الصعيد الإنساني للتخفيف من الأثار الكارثية جراء العدوان المباشر أو بفعل الحصار الذي ساهم في اتساع رقعة الفقر ونقص الأدوية وتدهور الوضع الصحي وانتشار الأمراض والأوبئة التي حصدت أرواح الكثير.
كما استعرض الوزير جليدان التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات والبريد وحجم الأضرار والخسائر الناجمة عن استهداف العدوان للبنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تتجاوز حتى اليوم سبعين مليار ريال شملت أكثر من 400 موقع ما بين منشآت وسنترالات ومحطات اتصالات أرضية وأبراج الهواتف النقالة.
ولفت إلى أن فرق الاتصالات والبريد تعمل بشكل دائم من اجل الحفاظ على منظومة الاتصالات وخدمات البريد في مختلف مديريات ومحافظات الجمهورية بما فيها حضرموت والمهرة وشبوة ولحج وعدن وأبين ومأرب دون أي تفريق .
وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية دور الأمم المتحدة في الحفاظ على خدمات الاتصالات والبريد خاصة في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه دول العدوان على اليمن والذي أدى إلى توقف الكثير من المشاريع.
من جانبه قال الممثل المقيم للأمم المتحدة "إنه من العار أن يواجه افقر بلد في العالم هذه المعاناة وهذه الحرب على مدى ثلاث سنوات من قبل اغنى بلدان العالم".
وأعرب عن أسفه لقيام دول التحالف السعودي باستخدام الاقتصاد كوسيلة من وسائل الحرب.. مشيرا إلى أن اليمنيين ابهروا العالم بقدرتهم على الصمود في ظل هذه الظروف الصعبة.
وأشاد بجهود وزارة الاتصالات وكوادرها الذين يكافحون بقوة من أجل مواكبة التطورات وكذا إصلاح كل ما يتعرض للتدمير أو التعطيل من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات للشعب اليمني في كل مكان وبدون تفريق.. لافتا إلى امتعاض وأسف المجتمع الدولي تجاه الأوضاع الإنسانية السيئة نتيجة لانسداد الأفق السياسي وطول أمد الحرب في اليمن.
وأكد المسؤول الأممي حرص الأمم المتحدة على تقديم كل ما بوسعها ليتجاوز اليمن هذه المحنة، بما في ذلك العمل على دعم قطاع الاتصالات ليظل أداة للاتصال والتواصل وتقديم الخدمات المواطنين.. مشيرا إلى توجه الأمم المتحدة للاستفادة من مكاتب البريد لإيصال المساعدات الإنسانية العينية والنقدية لمستحقيها في عموم اليمن.
وأشار جيمي إلى أهمية خدمات الاتصالات والبريد، باعتبار الحصول عليها والوصول إليها أصبح حقا من حقوق الإنسان، شأنها شأن الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية.
وشدد على ضرورة الحفاظ على بنيتها التحتية وتحييدها عن أي صراعات بإعتبارها تخدم جميع المواطنين بما فيهم الذين ليس لهم علاقة بتلك الصراعات في أي مكان.
وأبدى الممثل المقيم استعداد مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للقيام بالدور الذي من شأنه استمرار وتطوير خدمات قطاع الاتصالات في اليمن وتجاوز الصعوبات التي تحول دون إنجاز مشاريع هذا القطاع الهام.
حضر اللقاء نائب وزير الاتصالات مصلح محسن العزير ووكيل وزارة الاتصالات للشئون الفنية المهندس عمر عبيد، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، ومدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس محمد علي مرغم، والمدير التنفيذي لشركة الهاتف النقال يمن موبايل المهندس عامر هزاع ، ومدير عام العلاقات والإعلام بالوزارة.


 

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصرع أربعة عسكريين إماراتيين وتدمير 6 آليات في زحف فاشل للغزاة والمرتزقةعلى مفرق موزع بتعز
وكالات / مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي تحطمت في منطقة جبلية جنوب أصفهان
اختفاء طائرة إيرانية تحمل 60راكباكانت تقوم برحلة بين مدينتي طهران وياسوج
لحج:أبطال الجيش واللجان يسيطرون على وادي صبيح ووادي شرارة في القبيطةوسقوط قتلى وجرحى من المرتزقة
صعدة: إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوى العدوان في البقع
صعده : استشهاد 18 مواطنا بينهم نساءوأطفال بغارات العدوان التي استهدفت منطقةالعقيق بمديرية كتاف
صعدة:طيران العدوان السعودي يستهدف بـ5 غارات منطقة طخية بمديرية مجز
تعز: سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة في صد محاولة زحف فاشل لهم باتجاه عصيفرة
صنعاء: طيران العدوان السعودي يستهدف بغارتين شبكتين للإتصالات في مديرية مناخة
حجة: استشهاد مواطن وتدمير شاحنة لنقل المياه في غارات لطيران العدوان على جسر وادي مور
مصرع وجرح عددمن المرتزقةبعمليتين هجومتين على مواقعهم جبهةالساحل الغربي
أثيوبيا تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بعد يوم من استقالة رئيس الوزراء هيلاميريام ديسيلين
إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي في الحديدة
تعز:مقتل وإصابة عشرات المرتزقة بهجوم للجيش واللجان على مواقعهم شرق مثلث الحيمة في موزع
حسن نصرالله:اسرائيل تحاول استغلال وجود ترامب لتسيطرعلى الجولان وتهيمن على النفط والغاز
جرائم العدوان

طيران العدوان يعاود استهداف أبراج الاتصالات في مناخة

2018-02-17
334 ) مشاهدة
عاود طيران العدوان الأمريكي السعودي مساء اليوم استهداف أبراج الاتصالات بمديرية مناخة في محافظة صنعاء. وذكر مصدر محلي بالمديرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أن طيران العدوان عاود استهداف أبراج الاتصالات في جبل شبام بغارة ، بعد أن دمرها بغارتين خلال الساعات الماضية . قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل