الخميس 22-02-2018 00:11:02 ص : 7 - جمادي الثاني - 1439 هـ

رئيس الوزراء يطلع على الإجراءات التنفيذية لصرف المعونات لحالات الضمان الاجتماعي

الأحد 13 أغسطس-آب 2017 الساعة 05 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (503)

التقي رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء نائب الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدى اليمن الدكتور شيرن فاركي.
جرى خلال اللقاء مناقشة الترتيبات المتعلقة بصرف الإعانات الشهرية لحالات الضمان الاجتماعي البالغ عددها مليون وخمسمائة ألف أسرة، وتحديدا للربعين الأول والثاني من العام الجاري وذلك بتمويل من البنك الدولي بمبلغ إجمالي 44 مليار ريال عبر منظمة اليونيسيف.
وفي اللقاء الذي حضرة وزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والشؤون الاجتماعية والعمل فائقة السيد والصحة العامة والسكان الدكتور محمد بن حفيظ، استعرض الدكتور فاركي الخطوات الإجرائية والتنفيذية لصرف هذه الإعانات.
وأوضح أن البنك الدولي وبسبب طبيعة الوضع الراهن الذي تمر به بلادنا اختار اليونيسيف للقيام بدور الوسيط المالي والمشرف على هذه العملية الإنسانية التي من شأنها المساهمة في التخفيف عن ملايين الأسر اليمنية.

وأشار إلى أهمية التعاون القائم مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق الرعاية الاجتماعية في سبيل تدشين هذه العملية التي ستغطي في مرحلتها الأولى التي ستتم قبيل عيد الأضحى أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعدن والمحويت ولحج والمهرة.
وأكد انه سيتم عقب أجازة العيد البدء بالمرحلة الثانية والتي ستغطي بقية محافظات الجمهورية .. لافتا إلى انه سيتم صرف المبالغ عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر.
وأعرب فاركي عن تطلعه إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك من قبل جميع الجهات المعنية لإنجاح هذه العملية وتحقيق غاياتها الإنسانية والاجتماعية.
وثمن رئيس الوزراء هذه المبادرة للبنك الدولي بأبعادها الإنسانية .. مؤكداً أن حكومة الإنقاذ الوطني بكافة مؤسساتها ذات الصِّلة ستعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات المطلوبة لضمان وصول هذه الإعانات إلى كافة المستفيدين في عموم محافظات الجمهورية.
وأشاد الدكتور بن حبتور، مجددا بالدعم لمنظومة العمل الإنساني العاملة في اليمن وما تبذله من جهود في أداء واجباتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني والتخفيف من معاناته الراهنة جراء العدوان السعودي وحصاره البغيض واللا أخلاقي.

وأعرب عن تمنياته للبرنامج الإنساني الاجتماعي الجديد الممول عبر البنك الدولي النجاح وبلوغ أهدافه في الحد من معاناة المواطنين في عموم المحافظات.
حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز عبدالغني والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي والمختصين في اليونيسيف.

  

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
الرئيس الصماد يوجه بإغلاق ملف أحداث ديسمبر نهائيا وإطلاق سراح من تبقى من المعتقلين
صعده : 15 شهيدا و3 جرحى بغارة للعدوان استهدفت عددا من سيارات الأجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء
تدمير آلية محملة بالمرتزقة في الساحل الغربي بصاروخ موجه
طيران العدوان يشن 13 غارة على محافظة ذمار
قتلى وجرحى من قوات الجيش الليبي بتفجير انتحاري استهدف بوابة عسكرية في محيط منطقة الجفرة
مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوالسعودي وتدمير 3 آليات خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم الفاشل على جبلي أضيق ومحجوبة قبالة صحراء البقع
عسير: قنص اثنين من مرتزقة جيش العدو السعودي قبالة منفذ علب
جيزان:تدميرطقم عسكري سعودي في الحثيرة ومصرع طاقمه واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في برج الخشل بالمدفعية
طيران العدوان يستهدف بأكثر من 20 غارة مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة
البيضاء: قتلى وجرحى في صفوف المرتزقةبقصف مدفعي دك تجمعاتهم وآلياتهم بمديرية مكيراس
طيران العدوان السعودي يستهدف منطقة محلي في مديرية نهم ب4 غارات
لحج : سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المرتزقة خلال زحفهم الفاشل باتجاه منطقة الشزنانة في القبيطة
مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في المصلوب بالجوف وإفشال محاولة تسلل لهم في الصلو بتعز
مصرع أربعة عسكريين إماراتيين وتدمير 6 آليات في زحف فاشل للغزاة والمرتزقةعلى مفرق موزع بتعز
وكالات / مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي تحطمت في منطقة جبلية جنوب أصفهان
جرائم العدوان

25 غارة واكثر من 15 شهيد مستجدات العدوان خلال 24 ساعة الماضية

2018-02-21
148 ) مشاهدة
يواصل طيران العدوان السعودي اﻷمريكي شن غاراته على مختلف المناطق والمحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة، وسقوط شهداء وجرحى . ففي صعدة سقط 15 شهيداً إثر الغارة التي استهدفت عدداً من سيارات اﻷجرة في طريق آل عمار بمديرية الصفراء . كما جُرح مواطن إثر غارة استهدفت البدو الرحل في منطقة آل أبوج قراءه التفاصيل
عرض المزيد
سبتمبر موبايل