الإثنين 23-04-2018 22:15:06 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

حبس 24 نوبيا في مصر بسبب مسيرة بدون تصريح

الأربعاء 06 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 10 مساءً / 26 سبتمبرنت
عدد القراءات (2504)

قال محام إن محكمة في مدينة أسوان الواقعة في أقصى جنوب مصر أمرت يوم الأربعاء باستمرار حبس 24 نوبيا بتهم بينها التظاهر دون إذن سلطات الأمن.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على النوبيين يوم الأحد لمشاركتهم في مسيرة نظمت للمطالبة بتطبيق مادة في الدستور تنص على توطين النوبيين على ضفاف بحيرة السد العالي التي غمرت مياهها قراهم من أجل بناء السد.

وأمرت النيابة يوم الاثنين بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق وتجديد حبسهم في الميعاد القانوني.

وقال المحامي محمد عبد السلام في اتصال هاتفي مع رويترز ”أجلت محكمة أسوان الجزئية نظر طلب تجديد حبس المتهمين إلى جلسة الأربعاء القادم مع استمرار حبسهم“.

وأضاف ”سبب التأجيل عدم حضور المتهمين من محبسهم مع أنهم وصلوا إلى المحكمة لكن لم يظهروا في القاعة... يبدو أنهم لم يظهروا في القاعة لأسباب أمنية“.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي الأمن في أسوان.

وقال عبد السلام إن نحو مئة من أقارب المتهمين حضروا الجلسة. وأضاف إن الاتهامات الأخرى شملت ”التحريض على التظاهر وإحراز منشورات والإخلال بالأمن العام وتعطيل حركة المرور“.

وتنص فقرة في الدستور على أن الدولة تعمل على ”وضع وتنفيذ مشروعات تعيد سكان النوبة إلي مناطقهم الأصلية وتنميتها خلال عشر سنوات، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون“.

وصدر الدستور منذ نحو أربع سنوات لكن مجلس النواب لم يصدر إلى الآن القانون الذي ينظم إعادة النوبيين إلى مناطقهم.

وسبق أن نظم نوبيون احتجاجات في القاهرة رافعين نفس المطلب.

 رويترز

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يتحدث بعد قليل في استشهاد الرئيس صالح الصماد
بيان المجلس السياسي الأعلى: استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارة لطيران العدوان يوم الخميس في محافظة الحديدة

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
115 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل