الإثنين 23-04-2018 22:23:26 م : 7 - شعبان - 1439 هـ

وزير الخارجية السعودي والامريكي يدعوان إلى حل سلمي في اليمن

الخميس 05 مارس - آذار 2015 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبر نت :
عدد القراءات (1751)

دعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية جميع الأطراف السياسية في اليمن إلى سرعة التوافق على حل سلمي للخروج من الأزمة الراهنة واستئناف العملية السياسية على أساس مرجعية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ونظيره الأمريكي جون كيري في مؤتمر صحفي مشترك عقداه مساء اليوم في الرياض .

وفي هذا الصدد أكد وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل على أهمية استئناف العملية السياسية في اليمن وفقا لمرجعية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني .. مشددا في ذات الوقت على أهمية مساعدة الشعب اليمني للخروج من محنته جراء الأحداث الأخيرة، بما يحافظ على أمن اليمن واستقراره ووحدته ، وأمن واستقرار المنطقة بشكل عام .

وأشار الأمير الفيصل إلى تطابق الموقف العربي والإقليمي والدولي إزاء التطورات الجارية في اليمن وذلك ما عكسته البيانات الصادرة عن كل من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، ومجلس الأمن الدولي .

ووصف وزير الخارجية السعودي مباحثاته مع كيري بأنها كانت في مجملها مثمرة وبناءة.. وقال :" بحثنا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما اشتملت اللقاءات على بحث مستجدات الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا وجهود التحالف الدولي القائمة لمحاربة الإرهاب، علاوة على تطورات مفاوضات برنامج إيران النووي، وعملية السلام في الشرق الأوسط وغيرها من الموضوعات ".

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أكد من جانبه على أهمية إشراك جميع الأطراف السياسية اليمنية في الحوار الجاري حاليا ليتوافقوا على حل سلمي توافقي على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

وقال:" ناقشنا الوضع في اليمن وندرك انه من الضروري أكثر من اي وقت مضى للولايات المتحدة ودول مجلس التعاون أيضا ان تنسق عن كثب وتشرك جميع الأطراف السياسية لا سيما "انصار الله " ليتوافقوا على حل سلمي توافقي على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ".

 

سبأ

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مجلس الدفاع الوطني: اليمن اليوم أكثر قوة وصموداً وثباتاً في مواجهة العدوان
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في برقية عزاء للشعب في استشهاد الرئيس الصماد: هذه الجريمة والجرائم الأخرى لن تمر دون محاسبة
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية
مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القصوى
السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يتحدث بعد قليل في استشهاد الرئيس صالح الصماد
بيان المجلس السياسي الأعلى: استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارة لطيران العدوان يوم الخميس في محافظة الحديدة

محافظ حجة ومسئول الهلال الأحمر يطلعان على مسرح جريمة حفل زفاف بني قيس

2018-04-23
117 ) مشاهدة
زار محافظ حجة هلال عبده الصوفي مسرح المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الراقة في مديرية بني قيس والتي إستهدفت حفل زفاف بالمنطقة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى. ووجه المحافظ الصوفي المرافق الصحية بإعلان حالة الاستنفارالقصوى وتقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والجرحى .. مؤكدا قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل