الأربعاء 19-09-2018 01:56:41 ص : 9 - محرم - 1440 هـ
26سبتمبر: خليجي 20
بقلم/ صحيفة 26 سبتمبر
نشر منذ: 7 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً
الخميس 21 أكتوبر-تشرين الأول 2010 10:28 ص

الاستعدادات والترتيبات جرت وتجري على قدم وساق سباقاً مع الزمن لاستقبال الحدث الرياضي والثقافي الكبير خليجي عشرين على نحو يرقى الى مستوى فعاليات هذه التظاهرة الرياضية التي يستضيفها اليمن نهاية شهر نوفمبر القادم وبشكل يجعل منها ناجحة ومبهجة تعكس تميزاً لطالما طمحنا وتطلعنا إليه.. وهذا بكل تاكيد يعد بالنسبة لليمن وابنائه تحدياً عليهم ان يثبتوا انهم جديرون بثقة اشقائهم في الجزيرة العربية والخليج وحسن اختيارهم لاستضافة بطولة خليجي عشرين.. وهكذا فان الاستعداد لاستقبال هذه التظاهرة الرياضية يحظى باهتمام اليمن قيادة وشعباً، في هذا السياق جاء ترؤس فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح يوم امس الاربعاء اجتماع اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 واللجنة الامنية اللتان وضعتاه في صورة مجمل ما أنجز على مختلف الاصعدة وكافة الجوانب التنظيمية والايوائية والامنية والرياضية وكذا اللوحة الفنية والثقافية الفلكلورية لمهرجان الحفل الافتتاحي بحيث تنسجم وتتناغم مع الدور والمكانة التي يمثلها اليمن الموحد تاريخاً وحضارة.. حاضراً ومستقبلاً ومع ما تمثله هذه البطولة لابنائه من مناسبة وطنية كبيرة من خلالها يجسدون صلات ووشائج القربى التي تجمعهم مع اشقائهم في هذا الاقليم من الوطن العربي الكبير.
ومن هنا كان تأكيد الاخ الرئيس على مواصلة اللجنة المنظمة واللجنة الامنية لجهودهما في التسريع لاستكمال الترتيبات والاستعدادات المهيئة لكافة مناخات نجاح هذه البطولة لتكون متميزة وبما يبرز الروح الحضارية الاصيلة والمضيافة في استقبال الاشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق وبصورة تجسد مشاعر الاخاء والمحبة والود الذي يكنه لهم على نحو يعبر عن عمق الاحساس والمشاعر التي يكنونها لاخوانهم المشاركين في هذه البطولة والذين سيحلون عليهم ضيوفاً أعزاء يستقبلون بالحفاوة والترحاب والأمن والامان والطمأنينة.
ان استضافة اليمن لخليجي 20 وانجاحه مهمة ينبغي ان يضطلع بها كل ابنائه وفي الصدارة منظمات المجتمع المدني ورجال الاعلام والثقافة وكافة الفعاليات الوطنية التي سيكون لاسهاماتها دور حيوي في جعل هذه المناسبة تعكس المعاني والمضامين والدلالات والابعاد التي تشكلها مناسبة خليجي 20 والتي لا ترتبط فقط باللجنة المنظمة ولا بحسن الاعداد والتنظيم وانما باستشعارنا جميعاً في هذا الوطن رجالاً ونساءً شيوخاً وشباباً بأن استضافتنا لخليجي 20 وإنجاحها فخر واعتزاز لنا جميعاً، من خلالها نثبت أن حملات التضليل والتشويه التي رافقت الترتيب والاستعداد لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير ليست إلاَّ مجرد فقاقيع وزوابع اعلامية لا تمت الى الحقيقة بصلة وهي ليست إلاَّ اضاليل وافتراءات لا صحة لها، فما حاولته وتحاوله تلك الحملات هو النيل من اليمن وشعبه وهذا ما دأب عليه المرجفون والذين كانوا دوماً يضمرون الشر للوطن ووحدته.. والحقيقة ان محتوى تلك الحملات الشوهاء لا وجود له.. والواقع شيئ آخر وهذا ما سيلمسه الاشقاء عند قدومهم مشاركين ومشجعين خليجي 20.. وهكذا فان من يتعاطى مع هذه المناسبة الرياضية خارج سياقات الروح الوطنية الواعية ويخضعها لحساباته التافهة ليس إلاَّ انانياً قصير النظر وعاجزاً عن الارتقاء بتفكيره ليستوعب معنى الانتماء والحرص على مصالحه التي تتعارض مع مصالح اولئك الذين لا ينظرون أبعد من أرنبة انوفهم وهؤلاء يثبت لهم شعبنا اليمني العظيم انه اكبر من ان ينال منه هؤلاء الأقزام وهذا ما سيؤكده ويثبته في استضافة خليجي 20 وانجاحها وجعلها مناسبة وطنية رياضية ثقافية بهيجة ومثيرة ومتميزة في كل مراحلها التي سوف تجري في أجواء ومناخات يسودها الأمن والأمان.. عندها فقط سيتأكد الاشقاء ان ما روج ويروج له لا اساس ولا وجود له إلاَّ في اذهان ومخيلات من يقوم بتلك الحملات التضليلية ومن يقف وراءها وهذا ما سيبينه اليمانيون قولاً وعملاً وإنهم دائماً وأبداً قادرون على مواجهة التحديات وتجاوزها وخليجي 20 سيكون محكاً جديداً لتجسيد ذلك على ارض الواقع وقصة نجاح كبيرة لليمن الارض والانسان والتاريخ.
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
ﺧﻄﺎﺏ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻭﺍﻟﺤﺎﺿﺮ
أمة الملك الخاشب
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
توفيق الشرعبي
معركة الحديدة!!
توفيق الشرعبي
مقالات
كاتب/صادق ناشرمن أجل عدن واليمن
كاتب/صادق ناشر
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةلتكن اليمن اولاً
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
مشاهدة المزيد