السبت 22-09-2018 06:53:25 ص : 12 - محرم - 1440 هـ
أما آن الأوان لطي صفحة الماضي
بقلم/ كاتب/خالد محمد المداح
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 20 يوماً
الثلاثاء 31 أكتوبر-تشرين الأول 2006 09:58 م
إن مما يحز في النفس ويبعث فيها الحسرة والأسى أن ترى أشقاء أو جيران أو زملاء في الدراسة أو المهنة قد مرت عليهم مناسباتٌ دينيةٌ كشهر مضان المبارك وعيد الفطر ولم تؤثر فيهم المشاعر الإيمانية بل طغت عليهم ظاهر الحقد والكراهية بسبب الانتخابات التي مرت وحصد المؤتمر الشعبي العام النصر العظيم فيها ، وهنا أريد أن أنبه أحزاب اللقاء المشترك إلى شيء ربما قد غفلوا عنه وربما تناسوه وهو مادام أنهم قد رضوا بالديمقراطية مبدءاً وحَكَماً فلماذا لم يحتكموا إليها ؟ لماذا لم يرضوا بإرادة الشعب ؟ لماذا لم يبادروا بتهنئة الفائز ؟ لقد انتهى الاقتراع وفرز الصناديق وأُعلِنت النتائج وجاء رمضان وانقضى وجاء العيد وانقضى ، فلماذا لم يتبادلوا التهاني حتى بمناسبة العيد السعيد ، أما آن الأوان لطي صفحة الماضي ؟ أما آن لهم أن يستجيبوا للدعوات التي دعاهم إليها فخامة المشير / علي عبد الله صالح- حفظه الله - في شهر رمضان المبارك وفي عيد الفطر وذلك لطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة .
إن المرحلة القادمة تستدعي منا جميعاً الالتفاف حول القيادة الحكيمة ونبذ الفرقة والاختلافات وكل ما من شأنه أن يؤدي إليها وطي صفحة الماضي وتكريس الجهود وبذل كل الطاقات لكي ننهض بالوطن نهضةً حقيقية لنلحق بركب العالم المتقدم ، ولن يتأتى ذلك إلا بالعمل بروح واحدة ونسيان كل ما قد مضى ، لنتغلب على كل العقبات التي تواجهنا .
 لذلك يجب علينا أن نتفاءل بالمستقبل ولا نُبدي التشاؤم ، لأنه ومع الأسف الشديد قد اعتاد بعض الناس على التذمر والنظر إلى كل ما يتم انجازه نظرةً خاطئةً ويفسر كل ما يرى تفسيراً من الزاوية التي يُريد هو أن يفسر الأشياء بها .
فهاهو مؤتمر المانحين سينعقد قريباً والكل يترقب ويُأمِلُ عليه خيراً كثيراً وذلك في الارتقاء والنهوض بالوطن سواءً على مستوى البنية التحتية أو الاستثمارات أو القضاء على البطالة والفقر وتأهيل اليمن للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي وما من شأنه أن ينعم المواطن اليمني بالخير والرخاء في المستقبل القريب إن شاء الله .
* khalidalmddah@yahoo.com
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
دكتور/ عبدالعزيز بن حبتور
بومبيو يشهد زوراً أمام الكونغرس
دكتور/ عبدالعزيز بن حبتور
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
استاذ/ عباس الديلمي
من شواهد أنهم لا يقرأون (2)
استاذ/ عباس الديلمي
مقالات
ملك الإحساس بلا منازع
رشا عبدالله سلامة
استاذ/عباس الديلميإلاّ فاجعتي بحميد
استاذ/عباس الديلمي
اليمن ومجلس التعاون الخليجي: أما آن لهذا الجسد أن يُكمِل التحامه؟
عبدالغني الحاجبي
كاتب/ماهر الفارسأين أخفقنا وهل من مخرج؟!
كاتب/ماهر الفارس
كاتب/نصر طه مصطفىاليمن والخليج... خطوات جديدة للاندماج
كاتب/نصر طه مصطفى
مشاهدة المزيد