الإثنين 17-12-2018 20:49:19 م : 9 - ربيع الثاني - 1440 هـ
أوراق متساقطة في الساحل الغربي
بقلم/ عقيد/جمال محمد القيز
نشر منذ: شهرين و 27 يوماً
الخميس 20 سبتمبر-أيلول 2018 12:20 م

 
لم يفيقوا من "أحلام ا ليقظة" ولم يستوعبوا ما وقعوا فيه من دوامة عاصفة " إلا وهم يتجرعون مرارة الهزائم المتلاحقة ..هذا هو حال مرتزقة العدوان الذين أدعو ا أنهم عمالقة, ووجدوا أنفسهم أقزاماً في الساحل الغربي ,عرباتهم تبعثرت ومجاميعهم (..جندلها.. )الأبطال رجال الرجال وبأسلحة اعتيادية, ولكن بإتباع أخطر وأهم الأساليب التكتيكية التي أثبتت فاعليتها.. ولولا الغطاء الطيراني العدواني لما تجرأ أولئك المرتزقة الإرهابيون على خوض هذه المعارك, ولفكروا ألف مرة قبل الدخول في هده المغامرة الموبوءة بعفونة الارتزاق الرخيص!!
ولكنها الأطماع التي ربطت قناعتها بالدرهم الإماراتي القذر والريال السعودي المدنس بالعمالة والارتزاق!! الشيء الأكثر أهمية في هذه المواجهة التاريخية والمنازلة الكبرى أن اليمنيين الأحرار الشرفاء (الغيارى...) الأبطال بينوا للمنطقة والعالم أنهم شعب جدير بالكرامة, وجدير بالمكانة الهامة التي ترفض الوصاية, وتنبذ المنبطحين من (القولجية) ودعاة المواطنة الزائفة الذين ذهبوا صاغرين(.. خانعين )..إلى أحضان اللجنة (الخاصة التي يديرها المال السعودي وقبلوا أن يكونوا أدوات رخيصة ضد شعبهم و وطنهم!!
أما إدارة القتال فان المقاتل اليمني المواجه للعدوان السعودي – الأمريكي _ الإماراتي فإنها إدارة ذكية ومرنة ومستوعبة متطلبات المعركة المتكاملة ,واستفاد من الأرض ومن تضاريس الجغرافية اليمنية واثبت القيادات العسكرية الميدانية, وبالتعاون الوثيق مع القيادات العسكرية الأعلى على إتباع وابتداع أساليب تمويه غاية في الدهاء والذكاء, وعمدت إلى اتخاذ أساليب (..الإغارة )..والكمائن واستثمار الممكن والمتاح من قدرات ومن وسائل معه أساليب(. وفرت ..) للمقاتل اليمني أفضلية في الإمساك بزمام إدارة المواجهات المسلحة القتالية وبفاعلية أصابت العدو بالإرباك, وانتزعت من يديه عنصر.. المفاجأة.. والمباغتة.. ولذلك فإن خسائر العدوان كانت شديدة الإيلام.
ولعل أهم عمليات الإدارة الكفوءة للقتال عمليات الاستدراج لقوات العدو, و(لمجاميعه) من المرتزقة والدائرين في فلك المال السعودي_الإماراتي المدنس,سواء ما حدث في عملية الاستدراج المؤلمة للعدوان في مديرية الدريهمي, أوفي العمليات اللاحقة.. العدو يظن انه يحقق تقدماً فيما هو يذهب بقوة إلى هاوية الانتحار بهؤلاء المتطرفون موقفاً وسلوكاً يستنزفون يومياً..بل كل ساعة و الإحصائيات والأرقام والمؤثرات تقول ذلك, وغداً سيعلمون كم كانت خسائرهم باهظة وفادحة.

عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب/ احمد ناصر الشريف
نافذة على الاحداث:أنتهى عصر الوصاية.. لكن من يفهم؟
كاتب/ احمد ناصر الشريف
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
كاتب/ أحمد الحبيشي
مكاسب السويد ووفاة المبادرة الخليجية
كاتب/ أحمد الحبيشي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
كلمة  26 سبتمبر
مشاورات عبثية
كلمة 26 سبتمبر
مقالات
توفيق الشرعبيمعركة كل اليمن
توفيق الشرعبي
كاتب/احمد ناصر الشريفاربعة أعوام مع ثورة 21 سبتمبر
كاتب/احمد ناصر الشريف
خبير عسكري واستراتيجي/عميد ركن / عابد محمد الثورالغزاة بين كماشة الدريهمي وكيلو 16
خبير عسكري واستراتيجي/عميد ركن / عابد محمد الثور
استاذ/عباس الديلمي من شواهد أنهم لا يقرأون (2)
استاذ/عباس الديلمي
عبدالله عبده الذيفانيسبتمبر.. ثورة عابرة للحدود
عبدالله عبده الذيفاني
مشاهدة المزيد
عاجل :
سريع: عشرات القتلى من المرتزقة وتدمير آليات بإفشال زحوفات لهم قبالة نجران وقبالة جيزان