الأحد 23-09-2018 15:19:38 م : 13 - محرم - 1440 هـ
مسيرة العطاء والنمو والتقدم لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح
بقلم/ دكتور/عبدالكريم الروضي
نشر منذ: 12 سنة و شهرين و 4 أيام
الثلاثاء 18 يوليو-تموز 2006 06:44 م
 تأتي الذكرى الثامنة والعشرون لتولي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لمقاليد السلطة في اليمن, وقد تحقق للوطن والشعب اليمني العديد من المنجزات العظيمة في مختلف مناحي الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية.
 فعلى الصعيد المحلي يأتي على رأس هذه الإنجازات تحقيق الوحدة اليمنية وإرساء مبدأ التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة وحقوق الإنسان, إلى جانب تحقيق العديد من المشاريع التنموية في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية وبالأخص في مجال التعليم الأساسي والتعليم الجامعي. حيث شهد هذا المجال توسعاً كبيراً في أعداد المدارس والجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتي شهدت اهتمام وعناية كبيرة من قبل القيادة السياسية.
 كما شهد اليمن نقلة نوعية في مجال الإدارة ونظام الحكم تمثلت في انتخاب المجالس المحلية والانتقال بها من المركزية إلى اللامركزية, وذلك من خلال تفويض المجالس المحلية بالعديد من الصلاحيات الاقتصادية والإدارية.
 على الصعيد المحلي أيضاً استطاعت القيادة السياسية القضاء على الفتن والنزاعات المناطقية والطائفية وعلى رأسها فتنة الحوثي. والتي هدفت إلى تمزيق الوحدة الوطنية والنيل من مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة اليمنية.
 على الصعيد الإقليمي ساهمت اليمن وما زالت في مؤازرة التضامن العربي, وبالتالي العمل على رأب الصدع العربي, إلى جانب مساهمتها أيضاً في حلول المشاكل والأزمات التي يعاني منها النظام العربي, وتعتبر اليمن من الدول السباقة المنادية بتوسيع مجالات التعاون العربي في مجالات الدفاع والسوق العربية المشتركة والمياه وغيرها من القضايا التي تهدف إلى تعزيز الوحدة العربية.
 إقليمياً أيضاً استطاعت اليمن أن تحل مشاكل الحدود مع جيرانها وذلك من خلال التعاون والتفاهم والمصالح المشتركة. حيث استطاعت تأكيد سيادتها على جزر حنيش, وترسيم الحدود مع كل من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية الشقيقتين.
 على الصعيد الدولي تعمل اليمن وتلتزم بميثاق هيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية, وتعمل على تفعيلها والعمل بها, بما يخدم ويعزز الأمن والسلام الدولية, كما تتعاون اليمن مع العديد من المنظمات الدولية في مجالات الإصلاحات الاقتصادية والنقدية والإدارية, وقد استطاعت اليمن من خلال النهج السليم لقيادتها السياسية من تحقيق العديد من النجاحات في مجال الإصلاح والتنمية- ومستقبلاً في ظل قيادة الرئيس علي عبدالله صالح ستحقق لليمن الكثير من الإنجازات خصوصاً في مجالات التنمية المحلية والشاملة.
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
توفيق الشرعبي
معركة الحديدة!!
توفيق الشرعبي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد الحسني
وحق لسلطنة عمان أيضاً
أحمد الحسني
مقالات
استاذ/عباس الديلميإنها الوحدة التهنئة لنصر
استاذ/عباس الديلمي
كاتب/طه العامري17 يوليو
كاتب/طه العامري
صحيفة 26 سبتمبرالمسؤولية الصحفية
صحيفة 26 سبتمبر
مشاهدة المزيد