الأحد 23-09-2018 18:02:29 م : 13 - محرم - 1440 هـ
لأجل تعز.. اصمتوا لمرة واحدة
بقلم/ كاتب/جمال حميد
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً
الجمعة 27 إبريل-نيسان 2012 03:10 ص
كثر اللغط وكثرت المجاملات وكثرت الانتقادات لقرار تعيين شوقي احمد هائل محافظا لتعز وهو قبل ذلك كان عضوا للمجلس المحلي للمحافظة ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمحافظة وهو أحد أعمدة الاقتصاد والنجاح في مجموعة هائل سعيد انعم وشركائه والداعم الرياضي وووو.... إلخ ... فلسنا بصدد ذكر كل مآثره ولكن تتعجب فعلاً أن يكون هناك تحامل كبير ضد المحافظ شوقي ومجاملة كبيرة معه في وقت تعز هي بحاجه أولاً وأخيراً لمن ينتشلها من الضياع الذي عاشته من جراء عبث أبنائها أولاً فيها وكذا عبث من كانوا يريدون لتعز ان تصل إلى ما وصلت إليه الآن.

شوقي ليس بحاجه لانتقاد أحد وليس بحاجه لمديح أو مجاملة احد لأنه الآن يقف أمام الشعب إما أن ينجح في عمله أو يفشل في انتشال المحافظة الحالمة مما هي عليه وساعتها إما ان سيمدحه الجميع أو سينتقدونه.. فبعمله الذي سيكون خلال الفترة القادمة وابتعاده عن البطانة التي دوماً ما تكون ملازمة له هو ما ستنتجه أعماله في المحافظة بعيداً عن انتمائه لأكبر مجموعة تجارية على مستوى الجمهورية اليمنية وكذا بعيدا عن المجاملات أو الانتقادات التي قد توجّه إليه.

فبرأيي الشخصي لا أريد أن انتقد شوقي أو أجامله بشيء لأنه بعد أن يرى الجميع قراراته فيما يخص مدراء العموم والمقصرين في أعمالهم في المحافظة والذين يعملون على عرقلة معاملات المواطنين... من هنا سيكون الموقف لانتقاد أو مديح شوقي هائل في سير عمله كمحافظ لتعز التي طالما احتاجت لفنان يعيد رسمها على حقيقتها فهل سيكون شوقي هائل هو ذلك الفنان الذي يبرز روعة وجمال الحالمة تعز أم انه سيكون احد أبناء المحافظة الذين لا يتأخرون لحظة في العبث بها وممتلكاتها وطمس حقيقة أن تعز هي منبع كل ما هو جميل في الجمهورية اليمنية.؟

فعلى الجميع أن ينظر لعمل شوقي هائل الذي سيرى النور قريباً لا أن يرى شوقي ذلك الرجل الذي ينتمي لأكبر المجموعات التجارية في بلادنا أو لكونه احد أبناء عائلة من الوسط الثري في بلادنا... فمن يحب تعز الحالمة عليه فقط النظر للأعمال التي ستكون هي الفصل في انتقاد أو مديح ومجاملة المحافظ الجديد لتعز الحالمة.

أخيراً

‎ليصمت المادحون والمجاملون والمنتقدون مؤقتاً ولو لمرة لمصلحة تعز لنرى عمل شوقي وبعدها ليتكلم الجميع بما يريد ... ليصمتوا حتى نرى ماذا سيحل بالحالمة تعز على أيدي الفنان الجديد لينكشف كل شيء على الواقع، فتعز الآن هي محل أنظار الجميع كونها عانت أكثر مما عانته محافظة أخرى في الجمهورية، وأبناؤها ينظرون لها دون أن يحركوا ساكنا،ً ليكن الجميع الآن في انتظار شوقي هائل لتحويلها كما قال إلى دبي أخرى وأفضل إن شاء الله.

لنعمل جميعا لأجل تعز لا لأشخاص بحد ذاتهم إذا كنا نريدها فعلاً أن تتطور إلى الأفضل ولننسى المديح والانتقاد ولننطلق لبناء تعز من جديد حتى نعوّضها ما حرمت منه وما تعرضت له من إجراءات تعسفية من أبنائها أنفسهم.. لنعمل جميعا من أجل نظافة تعز ... وإنعاش سياحة تعز ... وأمن واستقرار تعز أولاً ومن ثم ننطلق لنجعل تعز أنموذجاً لبقية محافظات الجمهورية اليمنية ولنكن نحن أبناء تعز الثقافية والسياحية السباقين في خلق أنموذج فعلي وعملي للخروج من الأزمة الحاصلة.

- ‏ gammalko@hotmail.com

عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
حمير العزكي
غريفيتس و الحديدة
حمير العزكي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد الحسني
وحق لسلطنة عمان أيضاً
أحمد الحسني
مقالات
كاتب وصحافي/حسن عبد الوارثالآن – إذن – الآن !!
كاتب وصحافي/حسن عبد الوارث
كاتب/إسكندر الاصبحيالحقيقة تنتصر في التعددية
كاتب/إسكندر الاصبحي
دكتور/محمد حسين النظاريمحمد العصار
دكتور/محمد حسين النظاري
الاستاذ/عبد الباري طاهرإرهاب.. ولگن ضد من ؟!
الاستاذ/عبد الباري طاهر
مشاهدة المزيد