الثلاثاء 25-09-2018 00:43:21 ص : 15 - محرم - 1440 هـ
هل تخرج تعز من حزنها ؟.
بقلم/ كاتب/عبدالقيوم علاو
نشر منذ: 6 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام
الجمعة 20 إبريل-نيسان 2012 05:22 م
تعز وما ادراك ما تعز تلك المحافظة المكلومة وعاصمتها تعز المدينة المرتمية في احضان جبل صبر الحالمة بمستقبل زاهر عانت وتعاني الكثير والكثير من الإهمال والتسيب المالي والاداري رغم التضحيات التي قدمتها وتقدمها للوطن الحبيب لم تمن يوما من الايام على الوطن ولم تطالب باجر ما قدمته للوطن تعز كالشمعة تحرق نفسها لتضيئ الطريق امام الاخرين تعز قلعة اليمن الثقافية والثورية تعز رفدت الثورة اليمنية وكانت البوابة الرئيسية للدفاع عن الوحدة اليمني وتعز اليوم بحر الثورة اليمنية المليئ باللؤلؤ والمرجان والاحجار الكريمة فهل تستحق تعز من يهتم بها؟
شكرا رئيس الجمهورية المشير /عبد ربه منصور هادي على الهدية الثمينة والغالية التي قدمتها لمحافظة تعز باختيارك الموفق للمحافظ الشاب / الاستاذ شوقي هائل سعيد انعم ابن تعز لإدارة شئون محافظة تعز .
لأول مرة في تاريخ محافظة تعز او للإنصاف اقول : للمرة الثالثة يكون لتعز محافظاً وطنياً من ابنائها يحبها وتحبه الأول كان المحافظ محمد علي عثمان والثاني كان المحافظ عبد ربه لعواضي كلاهما استشهد دفاعا عن حبه لتعز حيث كانت رصاص الغدر والخيانة هي التي يوجهونها بشجاعة وصرامة ولكن سؤالنا من كان وراء استشهادهما ؟ نترك للتاريخ يحكي لنا قصة هذان البطلان ومواقفهما من محافظة تعز الثائرة على الباطل المساندة للخير والاصلاح والحرية.
ولماذا تم استهدافهما وقتلهما رغم مواقفهما الوطنية , هل لانهما حبا تعز؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محافظ محافظة تعز الاخ الأستاذ / شوقي هائل سعيد وفي اول كلمة له وضع برنامجه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والامني ورتبها بحسب اولوياتها وحاجة المحافظة لها.
ونحن ابناء تعز نشد على يد المحافظ الشاب ونتمنى من جميع القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ان يكونوا عونا للمحافظ في اعادة ترميم ما خربته الايادي العابثة بأمن هذه المحافظة الغالية علينا وعلى كل يمني.
ومطالبنا من الاخ المحافظة تتلخص بالنقاط التالية:
1- تحقيق الامن واخلاء تعز من المسلحين وجعلها مدينة خالية من السلاح.
2- توفير الماء لمدينة تعز بكاملها وانهاء عملية التمييز والعقاب المتبع في مدينة تعز حيث يتوفر الماء في احياء معينة ويحرم منها غالبية السكان في مدينة تعز فاذا كان هناك ظلم في فيجب ان يتساوى الجميع فالمثل يقول المساواة في الظلم عدالة.
3- نظافة المدينة وتحسينها واخارج اسواق القات خارج المدينة وانشاء اسواق شعبية في مكان واحد وكذلك اسواق للخضار يجب الاهتمام بأسواق الخضار لعلاقتها بالصحة العامة
4- تطهير القضاء من الشوائب ومن الاجسام الغريبة الناقلة للأمراض التي تصيب العدالة وتنشر الظلم والرشوة واكل حقوق الناس بالباطل.
5- تطهير التعليم بمراحله الاربع واختيار المربيين الاكفاء الذين يكونون قدوة حسنة لأبنائنا ويبنون أجيالا وطنية تخدم تعز واليمن وهذا يتطلب غربلة التعليم واجراء تدوير الوظيفة التعليمية في المدارس والجامعات والمعاهد بأنواعها.
6- تشكيل لجنة من الشباب الاكفاء تكون مهمتها مراقبة الاداء في الدوائر الحكومية ومراكز الشرطة والمرور والادارات العامة ورفع تقاريرها للمحافظ مباشرتاً.
7- الصحة وما ادراك ما الصحة (فالعقل السليم في الجسم السليم) يجب مراقبة الاداء في المجال الصحي من خلال تشكيل لجان صحية من الشباب لمراقبة اداء ورعاية المستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات الحكومية والاهلية في المدينة وفي المديريات التابعة لمحافظة تعز وعدم مزاولة المهن الطبية الا لمن يحمل شهادة طبية من كليات الطب المعترف بها وبموجب شهادة طبية من الهيئة واعادة النظر في تصاريح الصيدليات التي تبيع الادوية للمواطنين ويجب منع مزاولة مهنة الصيدلة الا لخريجي كليات الصيدلة فقط.
8- تفعيل دور الشرطة في خدمة الشعب ومن هذا المنطلق يجب ان تمنع اجرة العسكري نهائيا ونتمنى ان تكون محافظة تعز هي السباقة في تطبيق منع اجرة العسكري والطقم.
9- مطار تعز لأهميته الخدمية والاقتصادية والسياحية كونه سوف يخدم محافظة تعز واب والضالع ولحج واجزاء من محافظة الحديدة.
10- ميناء المخا يجب اعادة دورها التاريخي ويجب ان تكون ميناء رئيسي مثلها مثل ميناء الحديدة وعدن والمكلا.
11- ياريت ثم ياريت ان تكون هناك عين الرقيب على ادارة جوازات تعز ففيها عجب العجاب وقد تحولت الى قطاع خاص كل شيء بقيمته من الورقة الى الختم وتنتهي المسيرة برسوم الجواز بعد ان تكون جيوب المواطن قد افرغت في مكاتب ادارة جوازات تعز.
وسوف نكون عونا للأخ المحافظ وابناء تعز محبين لتعز ويحبون من يحبها ويبغضون من يبغضها فلك منا الحب والوفاء والعون كن مع تعز ولا تسمح للفاسدين البقاء في اماكنهم فتعز تدعوك الى تطهيرها من الفاسدين في مرافق الدولة والقطاعين العام والمختلط.
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
استاذ/ عباس الديلمي
من شواهد أنهم لا يقرأون (2)
استاذ/ عباس الديلمي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد الحسني
وحق لسلطنة عمان أيضاً
أحمد الحسني
مقالات
كاتب/عبد العزيز الهياجمالقضية التهامية
كاتب/عبد العزيز الهياجم
استاذ/عباس الديلمينعتذر للرئيس قبل سكرتيره
استاذ/عباس الديلمي
كاتب صحفي/عبدالله الصعفانيحالة احتراق عاطفي..!!
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
صحيفة 26 سبتمبرلنكن كباراً!
صحيفة 26 سبتمبر
عبيد الحاجالنداء العظيم..!
عبيد الحاج
مشاهدة المزيد