الإثنين 24-09-2018 16:04:59 م : 14 - محرم - 1440 هـ
وجهه الشبه بين الإبادتين في الفلوجة بالعراق وبفلسطين
نشر منذ: 13 سنة و 10 أشهر و 10 أيام
الخميس 11 نوفمبر-تشرين الثاني 2004 09:58 م
جراح عربية تنزف دما امتلأت الأرض وروت بدماء عربية إسلامية زكيه في غياب الأمة وأبنائها قتل وتدمير جرف أراضى وهدم مباني بسلاح واحد وبفكر واحد هو السلاح الأمريكي والفكر ألإسرائيلي ماذا يجري في الفلوجة بأرض الرافدين؟ مدينة بأ كملها تد مر وإطلاق صواريخ وقذائف الدبابات ورشاشات القناصة كلها على رؤوس أبناء العراق في الفلوجة الصامدة وسامرا والرمادي وبعقوبة وغيرهم من المدن العراقية التي أصبحت مباحة للعدو الأمريكي الصهيوني المشترك . بل كل القرى العراقية تدمر بدون رحمة وبوحشية في ظل صمت رهيب كئيب من العرب والمسلمين والعالم كلة . أي ظلم هذا ؟ وآي خذلان هذا؟ شهداء يتساقطون الآلاف يوميا بل كل ساعة , وسجون هنا وهناك تنتهك فيها الأعراض وتداس بها الكرامة العربية ألإسلامية.
الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات العالمية المتشدقة بحقوق الإنسان لم تحرك ساكنا ولم تعمل للعرب أية قيمة تذكر دماء الحيوانات أزكى وأغلى من دماء العرب والمسلمين في فلسطين والعراق. جاء رمضان على أشلاء ودماء العراقيين وذهب رمضان على أ كبر إبادة تشهدها الإنسانية في الفلوجة .
 أطفالنا تفرح بالعيد وأطفال الفلوجة يبكون آبائهم وغيرهم من أفراد أسرهم الذين يتعرضون للإبادة على أيدي جنود الاحتلال ‘ عراة جياع لا مأوى لهم ولا ماء ولا فراش.
 مدفع الإفطار في بلاد العرب ينطلق للتنبيه بوقت الإفطار للصائمين وفي الفلوجة تطلق المدافع لتدك المنازل على رؤوس الأطفال والشيوخ والنساء. لماذا؟ مجلس الأمن يقيم الدنيا ويقعدها إذا كان الأمر يتعلق بدولة عربية ؟ في حين آن القتل والجثث تتناثر في شوارع الفلوجة وأزقتها وكأنها أكياس قمامة مرمية . ومجلس الأمن يتفرج لهذه المشاهد وكأنها مسرحية تعرض في مسارح واشنطن ولندن ......الخ الوقاحة الأمريكية بلغت ذروتها بالوضع في فلسطين والعراق كم فيتو استخد مت أمريكا ضد مشاريع القرارات ضد إسرائيل ؟ متى نعرف ويعرف العرب آن أمريكا هي إسرائيل وإسرائيل هي أمريكا ؟ قرارت مجلس الأمن قوية إذا كانت على العرب وضعيفة هزيلة تصدر بشكل بيان رئاسي إذا كانت فيها عتب على إسرائيل هذا إذا سمحت أمريكا بهذا العتب ؟ أين العرب أين هم؟ أولم يأن الوقت لأن يفيقوا من غفوتهم؟ الصهيوينة خططت وتخطط لابتلاع العالم العربي واحدا تلو الأخر ابتداء بفلسطين ومرورا بالعراق وانتهئا ببقية البلاد العربية, والعرب أين موقعهم من خارطة العالم؟ هل هم نائمون ؟ أم آن شيئ أخر يخوفهم مما جعلهم صامتون عن ما يجري في الفلوجة وسامرا وبعقوبة والرمادي وغزة ورم الله وكل العراق وكل فلسطين ؟ لماذا صمتت الشعوب العربية وألا سلامية؟ , وهي التي كانت تهتز الأرض وتزلزل الكون ترتعد لها البيت الأبيض ولندن وتلابيب إذا خرجت إلى الشوارع محتجتا غاضبتا ؟ واخيرا دعونا نتساءل ما هو وجه الشبه لما يجري في الفلوجة وبقية المن العراقية وما يجري في فلسطين كل فلسطين ؟ أو ليست العقلية والأ له الحربية واحدة؟ وهل الصمت العربي مدروس بعناية كاملة ؟ عرب عرب عرب نائمون نائمون نائمون, وحرائر تنتهك أعراضها وتساق إلى السجون آو إلى المقابر. رحم الله شهداء الفلوجة , وفلسطين. وادعوكم أخواني إلى ألأ بتهال إلى الله آن ينصر إخواننا في الفلوجة على الظالمين المعتدين.والى اللقاء في مقال أخر إنشاء الله ومأساة من مأساة العرب؟
* مستشار الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية السعودية
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
حمير العزكي
غريفيتس و الحديدة
حمير العزكي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد الحسني
وحق لسلطنة عمان أيضاً
أحمد الحسني
مقالات
كاتب صحفي/يحيى عبدالرقيب الجبيحيوطني حقيبة.. وأنا مسافر؟!!
كاتب صحفي/يحيى عبدالرقيب الجبيحي
كاتب صحفي/يحيى عبدالرقيب الجبيحيمفهوم الحكم الصالح!
كاتب صحفي/يحيى عبدالرقيب الجبيحي
كاتب صحفي/يحيى السدمي فنطسيه:فليبارك الله أمريكا!
كاتب صحفي/يحيى السدمي
مشاهدة المزيد
عاجل :
الساحل الغربي: مصرع وجرح أعداد من المرتزقة وإحراق مدرعة لهم باقتحام أبطال الجيش واللجان مواقعهم في الدريهمي