الثلاثاء 23-10-2018 05:00:16 ص : 13 - صفر - 1440 هـ
بين محافظ.. ووزير.. وفضولي!!
بقلم/ كاتب صحفي/امين الوائلي
نشر منذ: 10 سنوات و شهرين و 9 أيام
الثلاثاء 12 أغسطس-آب 2008 08:48 ص
 
إذا لم يكن مهماً ما نقوله نحن، وإذا لم تكن كتاباتنا كافية لإبلاغ الرسالة المتضمنة إلى الجهات المعنية بالأمر.. فلابد وأن يكون كلام محافظ إب مقبولاً وكافياً لإسماع «من به صمم»!..
 القاضي الحجري - وكما أوردت له «الجمهورية» يوم الأحد الماضي في صفحتها المخصصة لفعاليات مهرجان إب السياحي السادس - نبّه من «الإهمال الكبير» الذي تجسده الجهات المعنية بالآثار.
 تجاه حالات نبش وسطو وتدمير تعرضت لها، ولاتزال الكثير من المواقع الأثرية في المحافظة.
 ويمكنكم تقبل فكرة أن «الجهات المعنية» هذه، لا تفهم لماذا نحن فضوليون إلى هذا الحد من النكد والتكرار الممل في الحديث عن الآثار والمجزرة البشعة التي تتعرض لها؛ إنما هل تفهم الجهات.
 إنما - وهذا أهم من سابقه تقريباً - هل تفهم الجهات ذاتها لماذا يدعوها محافظ إب إلى التعلم من فضوليين مثلنا.. ومن التكرار.. وهو يدعو «وزارة الثقافة وهيئة الآثار للاهتمام بالآثار التي تختزنها المحافظة»؟!.
 نرجو أن لا نزعج راحة وهدوء بال الأعزاء المشمولين بالواجب والمسئولية.. قرين كل وظيفة ومنصب كل منهم؛ لأن هؤلاء وجهاتهم لم تحرك ساكناً، ولا غيّرت أسلوب عملها المستفز، والمتمثل في تجاهل وتجاوز كافة المناشدات والاستغاثات والنداءات.
 كما أنها تجهِّـل وتحقِّر من شأن وقيمة الشراكة التي يوفرها الإعلام والكتابات الصحافية المختلفة، لأنها أصلاً لم تعلق مرة، ولم ترد، ولم تتحرك على الواقع، ولم تستقل في أحسن الأحوال؟!.
 الضياع الكبير الذي تعيشه الجهات - غير المعنية بالأصح - لا يخفف من ثقله ومأساويته شيء، حتى لو شكل وزير الثقافة لجنة لا نعلم هل تشكلت بالفعل؟!.
شكراً لأنكم تبتسمون
 
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
المصالحة!!
صحيفة 26 سبتمبر الاسبوعية
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
استاذ/ عباس الديلمي
القميص الذي فاق قميص عثمان
استاذ/ عباس الديلمي
مقالات
كاتب صحفي/خالد الحضرميسماسرة الأوطان
كاتب صحفي/خالد الحضرمي
دكتور/عمر عبريناليمن .. اسم ووطن!!
دكتور/عمر عبرين
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةانتصار حقيقي لليمن
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
كاتب صحفي/امين الوائليوداعاً.. محمود درويش
كاتب صحفي/امين الوائلي
كاتب صحفي/عبدالله الصعفانيالصحفيون .. مذكرة الأوجاع
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
مشاهدة المزيد