الخميس 22-11-2018 13:20:29 م : 14 - ربيع الأول - 1440 هـ
موعد برلماني.. اللهم عجّل!!
بقلم/ كاتب صحفي/امين الوائلي
نشر منذ: 10 سنوات و 7 أشهر و 16 يوماً
السبت 05 إبريل-نيسان 2008 08:39 ص
 > وأخيراً قرر البرلمان ـ بتوفيق كبير من الله ـ تخصيص إحدى جلساته «للوقوف بجدية ومسئولية وطنية عالية أمام مجريات الأحداث التي تسيء إلى الوحدة الوطنية وتحاول زرع الفتن والأحقاد ...إلخ».
> لا يعلم المرء كم من الوقت سوف يحتاج إليه البرلمان اليمني ليسرّع من وتيرة أعماله ويواكب المستجدات الملحة وقضايا الساعة الوطنية؟! وأرجو أن تكون الجلسة المقبلة في مستوى الكلام الذي اقتبسناه هنا.
> القرار الأخير والمشار إليه أول الكلام جيد، وكان بودنا لو جاء مبكراً جداً عن موعده هذا، لأن الأحداث والتفاعلات بدأت على الأرض منذ حوالي العام تقريباً.. وجميعها كانت تحمل نُذراً سيئة وتشير إلى تطورات أسوأ سوف تقع في المستقبل.
> وهو ما حدث بالفعل خلال أشهر مضت وتوجتها أحداث الشغب والفوضى والتخريب التي شهدتها الضالع ولحج خلال الأيام الفائتة ودانها البرلمان في جلسته يوم الأربعاء الماضي، أمس الأول على ما أعتقد إذا لم يكونوا قد غيروا أيام الأسبوع ولا علم لي بذلك!
> أذكر أنني كنت كتبت وفي نفس هذه الزاوية مخاطباً البرلمان في أعضاء يحملون الحصانة البرلمانية ويعلنون على الملأ وفي مهرجانات علنية الردة عن الوحدة الوطنية والدعوة إلى عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل 22 مايو 1990م، وتساءلت أكثر من مرة عن دور وموقف النواب وهيئة رئاسة المجلس التشريعي.
> للأسف الشديد مجلس النواب يترفع دائماً ـ على ما أظن ـ عن قراءة ما نكتب، ولذلك لا تصله رسائلنا إلا من طرق أخرى يكون عندها السيل قد بلغ الزبى و«زلَّج أبوالليم» أو كاد.
> هل كان البرلمان يتجاهل عن عمد سلوك البعض من أعضائه وهم يخرقون الدستور ويخلّون بالقسم الدستوري والتزامات الصفة النيابية؟
> وهل نتوقع منه في الجلسة المخصصة ـ عجّل الله فرجها الشريف ـ أن يتخذ موقفاً معقولاً ويكون له رأيه الحاسم والحازم تجاه النواب الذين كان لهم باع كبير في تقليب الأمور على صفيح أزمة جرى ويُجرى إذكاؤها؟
> إذا لم يكن مجلس النواب مسئولاً عن خروقات وانتهاكات أعضائه.. فمن المسئول؟ وإذا كان البرلمان سوف ينفق الجسلة المقبلة في الكلام والمشادات المعهودة دون إجراءات ملموسة وقرارات مسئولة، فمن الآن أتعهد بعدم مشاهدة الجسلة على شاشة الفضائية اليمنية.. والحق أنني لا أشاهدها مطلقاً.. لا الفضائية ولا الجلسات.
شكراً لأنكم تبتسمون
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
توفيق الشرعبي
أدوات المطامع الخليجية
توفيق الشرعبي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
كاتب/ احمد ناصر الشريف
رهانات تحالف العدوان الخاسرة !!
كاتب/ احمد ناصر الشريف
مقالات
كاتب/نزار العباديطيارات برس وجمهوريات النت
كاتب/نزار العبادي
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةالأصوات النشاز!!
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
دكتور/عبدالقادر مغلسوزيـر (كَلَمَـنْـجِـي!
دكتور/عبدالقادر مغلس
مشاهدة المزيد